طب وصحة
أخر الأخبار

الوزن الزائد أحد أسباب أمراض القلب.. نصائح صحية

22 الاعلامي- لا يؤثر الوزن الزائد على حجمك فقط وإنما يمتد إلى ما هو أكثر من ذلك، فهو يزيد من خطر إصابتك بمشاكل صحية كبيرة، والأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والسكري والسرطان والاكتئاب، وفقدان الوزن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض هذه المشاكل.وفقا لما نشره موقع helpguide.

الوزن الزائد وأمراض القلب والسكتة الدماغية

تميل بعض المشكلات الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، مثل ارتفاع ضغط الدم والمستويات غير الصحية من الكوليسترول والدهون الأخرى في الدم، إلى الحدوث معًا. وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية متزامنة، أي أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الوزن والسكري

ترتبط زيادة الوزن والسمنة ارتباطًا وثيقًا بمرض السكري، ويعاني حوالي 90% من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 (الشكل الأكثر شيوعًا للمرض) من زيادة الوزن أو السمنة

الوزن والسرطان

يعتقد بعض الخبراء أن السمنة تحتل المرتبة الثانية بين الأسباب الرئيسية للوفاة بالسرطان، بعد تدخين السجائر

الوزن والعمر

 وجدت دراسة أجرتها مجلة نيو إنجلاند الطبية والتي تابعت أكثر من نصف مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 71 عامًا لمدة عقد من الزمن، زيادة بنسبة 20٪ إلى 40٪ في معدلات الوفيات بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في منتصف العمر. وبين الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، كان معدل الوفيات أعلى مرتين إلى ثلاث مرات.
 

نصائح لتقليل الوزن الزائد
 

– احرص على تناول الخضراوات .

– تناول البروتين سواء كان نباتيا أو حيوانيا لأنه له دور كبير في تقليل الوزن.

– ممارسة الرياضة يوميا من الحيل الرائعة التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد وترفع من قدر حرق الدهون.

– الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم. 

– تحديد موعد يومي لتناول الطعام من الأمور التي تساعد في حرق المزيد من الدهون داخل الجسم.
المصدر: اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى