محليات
أخر الأخبار

فاعليات شبابية وأكاديمية بالمفرق تؤكد على دور الشباب بالانتخابات 

22 الاعلامي

أكدت فاعليات شبابية وأكاديمية في محافظة المفرق اليوم الأربعاء، ضرورة انخراط الشباب بالعملية الانتخابية سواء من خلال الترشح أو الانتخاب، للمساهمة في إفراز مجلس نيابي بأفكار جديدة، قادر على العمل والإنجاز.
وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة آل البيت الدكتور ناصر الشبيل، إن مشاركة الشباب يجب أن تكون فاعلة بشكل إيجابي بالعملية الانتخابية بما ينعكس إيجابا على فرز مجلس نواب قادر على القيام بواجباته، مشيرا إلى العنصر الشبابي الذي يشكل الأغلبية في المجتمع، قادر على ترجمة تطلعاته من خلال الانخراط الفاعل والإيجابي في الانتخابات النيابية المقبلة.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لجمعية قدرات المستقبل للتنمية المجتمعية الدكتور عبد الكريم الخزاعلة، أهمية تفعيل دور الشباب والمرأة في العمل السياسي، وتعزيز ثقافة المجتمع بدور الأحزاب في مناطق الأرياف والبوادي والمخيمات، لافتا إلى ضرورة انخراط الشباب في تشكيلات الأحزاب السياسية واستثمار فرصة تقليل سن الترشح لأخذ أدوار مهمة داخل الحزب، الأمر الذي يسهم في وصولهم لمواقع صنع القرار.
وقال: “يمكن للشباب استثمار وجود وسائل التواصل الاجتماعي، لإيصال برامجهم للمواطنين وإقناعهم، مما يساهم بوصولها إلى شرائح المجتمع كافة، حيث يقع على عاتقهم إقناع الشرائح المجتمعية وتوعيتها بأهمية مشاركة المرأة والشباب في العملية الانتخابية”.
من جهتها، أشارت الناشطة الشبابية ليان عويصة، إلى ضرورة مشاركة الشباب بالانتخابات البرلمانية المقبلة للمساهمة قي تفعيل أدوارهم في المجتمع، والانخراط في العمل الحزبي لفتح مجالات واسعه لهم في مختلف الميادين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى