محليات
أخر الأخبار

لجنة الحاكمية في نقابة المهندسين تقيم ورشة بالتعاون مع هيئة الخدمة والادارة العامة

22 الاعلامي

عقدت لجنة الحوكمة في نقابة المهندسين الأردنيين برئاسة عضو مجلس النقابة المهندس محمود سلامة، الورشة الثالثة حول “الحوكمة” بعنوان “الرقابة والامتثال، دور هام لهيئة الخدمة والإدارة العامة”، لموظفي نقابة المهندسين، قدمتها عطوفة المدير التنفيذي لإدارة الرقابة والامتثال في هيئة الخدمة والادارة العامة المهندسة شروق عبدالغني.

وقال رئيس لجنة الحوكمة المهندس محمود سلامة، إن اللجنة تضم 5 لجان فرعية تسير وفق 13 خطة عمل، تضم أكثر من 21 بندا تتعلق جميعها بتطبيقات واليات الحوكمة، وكلها تصب في ترجمة دليل الحاكمية.

وأشار إلى أن مجلس النقابة يحرص على ترجمة وتطبيق وبناء الثقافة المؤسسية وتطبيق الحاكمية الرشيدة التي تضمن التزام كل اطراف العمل في المؤسسة بالمهام الموكلة اليهم ضمن اعلى معايير الجودة.

واستعرضت عطوفة المدير التنفيذي لإدارة الرقابة والامتثال في هيئة الخدمة والادارة العامة المهندسة شروق عبدالغني، تجربة ادارة الرقابة والامتثال في الهيئة والاجراءات المتعلقة بعمليات الرقابة والامتثال

واكدت ان هيئة الخدمة والادارة العامة، تعمل بفكر يؤسس مبدا الرقابة بهدف التطوير والتحسين مع الاخذ،بعين الاعتبار النهج التشاركي والتواصل الفعال والتدريب والتاهيل وتبني التقنيات التكنولوجية.

وبينت ان الهيئة تعمل حاليا على اعداد تعليمات الرقابة والامتثال لمجالات عمل الهيئة وهي في مراحل الاعداد الاخيرة.

وتحدثت عن هيئة الخدمة والادارة العامة ومهامها وخارطة تحديث القطاع العام، إضافة إلى معايير الحوكمة المتمثلة بالمشاركة وسيادة القانون والشفافية والمساءلة والنزاهة والفاعلية والكفاءة والاستدامة وغيرها.

وحضر الورشة عضو لجنة التدقيق العليا عضو مجلس النقابة المهندس معتز الشوارب، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ومديري وموظفي نقابة المهندسين اعضاء لجنة الحوكمة في النقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى