محليات
أخر الأخبار

 ضمان القروض ومشروع نمو الأعمال توقعان مذكرة تفاهم

22 الاعلامي
وقعت الشركة الأردنية لضمان القروض ومشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في مجال دعم الصادرات الوطنية خاصةً المصدرين لأول مرة، وتسهيل تمويل وضمان سلاسل التوريد وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.
وبموجب هذه المذكرة سيقوم مشروع نمو الأعمال USAID بتنظيم أنشطة متعددة لتعزيز الشمول المالي، وبالتالي تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة إلى التمويل من خلال برامج الضمان التي تقدمها الشركة الأردنية لضمان القروض والتنسيق مع المؤسسات الوطنية والدولية المعنية لدعم هذه الشركات، إضافةً إلى تبادل الخبرات والمعلومات حول ضمان ائتمان الصادرات.
وفي تعليقه على توقيع المذكرة ثمن مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض عدنان ناجي، هذه الشراكة الاستراتيجية مع مشروع نمو الأعمال، مؤكدا أنه يرى في هذا التعاون فرصة كبيرة لتوسيع نطاق الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الناشئة، ما يُسهم في زيادة تنافسيتها وتمكين الشركات من الوصول إلى التمويل، وتحفيز النمو الاقتصادي في المملكة.
واشار إلى أن تبادل الخبرات خلال مراحل التعاون سيؤدي الى استقطاب قطاعات جديدة وتحسين إنتاجية القطاعات القائمة وتطوير المنظومة الصناعية في مجالات التوظيف والتصدير.
من جهتها، أكدت مديرة مشروع نمو الأعمال USAID وفاء عرنكي، أن منهجية المشروع تركز على التعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق التكامل وشمولية الخدمات المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وهذه المذكرة ستساهم في تحفيز تنافسية الشركات في الأردن ودعم نموها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى