محليات
أخر الأخبار

المجالي يرعى حفل اعلان تهيئة مدرسة قريفلا الثانويه المختلطه مدرسة دامجة لطلاب ذوي الاعاقة

22 الاعلامي

رعى مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك الاستاذ سامر المجالي حفل اعلان تهيئة مدرسة قريفلا الثانويه المختلطه مدرسة دامجة لطلاب ذوي الاعاقه في مركز الحسن الثقافي في المرج ، بتنظيم من معهد العنايه بصحة الأسرة ( الكرك ) وبالشراكه مع الجمعيه الارثوذكسيه الخيريه .

وتحدث المجالي في الكلمة التى القاها ان هذا المشروع يعتبر احدى أنشطة مشروع الوصول والدمج والتمكين لدعم اللاجئيين السوريين والمجتمع المضيف من ذوي الإعاقه في الأردن ، الذي يتم تنفيذه بدعم من مكتب اللاجئيين والسكان والهجره .

و اكد المجالي ان مديرية التربية والتعليم لمنطقة الكرك ، تسعى بأن تكون مدارسها بيئة مناسبة ومحفزة للطلبة ذوي الإعاقة للتعلم ، وتسعي لتوفير البيئة المناسبة لهم ، بما يتواءم مع حاجاتهم بشكل مناسب يضمن سهولة دخول وخروج الطلبة من ذوي الإعاقة الى المدرسة ، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعيق دمجهم في المدارس .

وتحدث مدير معهد العناية بصحة الأسرة ( مؤسسة نور الحسين فرع الكرك ) الدكتور منذر الخرشة ان التعديلات التى اجريت في مدرسة قريفلا الاساسية المختلطة تضمنت تجهيز بعض المرافق الصحية لتكون ملائمة للاشخاص ذوي الإعاقة الحركية من خلال اضافة ممرات ( رمبات ) وتعديل مداخل المدرسة وممراتها .

واشتمل الحفل على فقرات فنية وثقافية متنوعة ابرزت قدرات الطفل من ذوي الاعاقة ومواهبهم وكلمات تحفيزية متميزة، وفي ختام الحفل تم تكريم مدير التربية لمنطقة الكرك الاستاذ سامر المجالي و تسليم الدروع وتكريم المشاركين في الافتتاح و الممثلين عن الجهات الرسمية .

حضر الحفل من مديرية التربية لمنطقة الكرك رئيس قسم التعليم العام الأستاذ محمد الفراية ، والسيدة انشراح المعايطة رئيس قسم الرقابة الداخلية والسيدة همسة الرواشدة رئيس قسم الارشاد ، والأستاذ خالد المبيضين والدكتور احمد المجالي من قسم التعليم العام ، والمهندسة ساجدة الرهايفة مندوباً عن بلدية الكرك الكبرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى