محليات
أخر الأخبار

المجالي يستقبل وفد من خريجي مدرسة الكرك الثانوية للبنين

22 الاعلامي – قام وفد من خريجي مدرسة الكرك الثانوية للبنين (ام المدارس الاردنية ) بزيارة الى مدرستهم اليوم ، وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك الاستاذ سامر المجالي ومدير المدرسة الاستاذ ماهر القرالة .

ورحب المجالي بالوفد الزائر وقدم إيجازاً تحدّث فيه عن مسيرة المدرسة وتاريخها منذ تأسيسها في عام 1899م ، والتي تخرج منها الكثير من رجالات الكرك والاردن والقيادات الوطنية والعربية الذين ساهموا في بناء الوطن ، وعن جهود مديرية التربية والتعليم لمنطقة الكرك في الحفاظ على بناء المدرسة والوثائق المهمة الموجودة فيها والتي تؤرخ تاريخ الاردن .

وتحدث مدير المدرسة ماهر القرالة ان هذه المدرسة التي كانت تسمى بالمدرسة الرشدية ، كانت وما زالت تقوم بدور كبير في خدمة المجتمع المحلي وقد تم إدراجها على القائمة الرئيسية في التراث الإسلامي العالمي .

بدوره ، تحدث الاستاذ نزار المجالي مسؤول الأرشيف بالمدرسة أن المدرسة تضم جدارية هي لوحة رخامية تعلو مدخلها تعود لاكثر من مئة عام ، ويوثق ارشيف المدرسة ان اسماء خمسة رؤساء حكومات أردنيين كانوا معلمين أو طلاباً فيها .

وتضمنت الزيارة الاطلاع على الغرف الصفية ومبنى المكتبة وارشيف المدرسة والقبة السماوية بالإضافة إلى زيارة المختبرات التابعة للمدرسة، من جانبهم أعرب الوفد الزائر عن شكرهم لحفاوة الاستقبال متبرعين بمبلغ مالي لتطوير ارشيف المدرسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى