اخرى

السفير النرويجي يطلع على مشاريع إنتاجية لجمعيات خيرية في الكرك

– اطلع سفير مملكة النرويج في الأردن ايسبين ليندباك، اليوم الثلاثاء، على مشاريع إنتاجية ومبادرات تطوعية لجمعيات خيرية في محافظة الكرك.
جاء ذلك خلال افتتاحه معرضا للمنتجات التراثية والحرف اليدوية في جمعية “زحوم” الخيرية بالكرك، بحضور ممثلات عن جمعيات من الكرك والطفيلة ومعان.
وعبر ليندباك عن سعادته لمستوى الحرف والمنتجات المختلفة التي تنفذها الجمعيات والتي تسهم في تطوير وتنمية مهارات السيدات لتنمية الحياة الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي لأسرهن، لافتا إلى أهمية العملية التشاركية بين الأردن ومملكة النرويج، خاصة دعم مؤسسات المجتمع المدني.
وأشار مدير عام مركز الحياة (راصد) الدكتور عامر بني عامر، إلى حرص المركز على تعزيز التشاركية والتنسيق مع مختلف المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في مختلف محافظات المملكة من أجل أن تنهض بدورها تجاه مجتمعاتها المحلية.
واستعرض رئيس جمعية “زحوم” الخيرية عبد الرحمن الملاحمة الجهود التي تقوم بها مملكة النرويج تجاه مؤسسات المجتمع المدني، وتقديمها الدعم ضمن الشراكة مع مركز”راصد “.
وتناول آثار جائحة كورونا على عمل الجمعيات الخيرية، مبينا دور الجمعيات الخيرية في رفع مستوى الاندماج الاجتماعي والتوسع بشرائح العمل من مختلف الفئات لتمكين أكبر شريحة اقتصاديا للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة

المصدر :بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى