اخرىعربي دولي

القبض على المشتبه به في اعتداء نيويورك

بينما عاد الملايين من سكان نيويورك إلى تنقلاتهم المعتادة أمس، ألقت شرطة نيويورك القبض على المشتبه به في إطلاق النار على عشرة أشخاص في قطار أنفاق مزدحم في بروكلين، مما تسبب في إصابة أكثر من 20 شخصاً بجروح. وأوردت شبكة «سي إن إن» أن شرطيَين رصداه في أحد شوارع مانهاتن واقتيد إلى الحجز.

وأعلن المدعي العام بريون بيس أن منفذ الهجوم سيلاحق بموجب قانون مكافحة «الهجمات الإرهابية على (..) وسائل النقل المشترك» وفي حال إدانته يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن مدى الحياة». وكان عمدة المدينة إيرك آدامز قد ذكر أن المنفذ المفترض يدعى فرانك جيمس، وعمره 62 عاماً، وهو المشتبه به الوحيد في إطلاق النار الجماعي.

وقبل اعتقاله، قدّمت الشرطة بعض أوصافه، مشيرة إلى أنه من أصول أفريقية وقوي البنية الجسدية. وتسبب الهجوم في إصابة أكثر من 20 شخصاً.

وأوضح مصدر في الشرطة أنه ليس هناك في هذه المرحلة ما يشير إلى أن الاعتداء عمل إرهابي. وقالت قائدة شرطة نيويورك كيشانت سيويل «كنا محظوظين فعلا لأن الأمر كان يمكن أن يكون أسوأ» بعد الهجوم الذي أطلق فيه المشتبه به 33 رصاصة في مترو الأنفاق.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن فرانك جيمس صاحب سوابق وله عناوين سكنية في كل من ولايتي ميلووكي وبنسلفانيا، ولديه سلسلة من مقاطع الفيديو المتعصبة المزعجة عبر الإنترنت.

المصدر :الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى