اخرى

أمين عام سلطة وادي الأردن تلتقي جمعيات مستخدمي المياه ومزارعي الأغوار الجنوبية

22 الاعلامي– التقت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة، خلال زيارتها اليوم الأربعاء الأغوار الجنوبية ، جمعيات مستخدمي المياه وعددا من المزارعين، للاطلاع على الواقع الزراعي في المنطقة.
وعرض المشاركون في اللقاء، بحضور نواب المنطقة وعدد من المعنيين والمسؤولين، لأبرز المشاكل التي تواجه القطاع، والمتمثلة بشح المياه، والاعتداءات على المصادر المائية، وطلبات تخصيص وحدات سكنية.
وجرى التوافق خلال اللقاء، على تأجيل دفع أثمان مياه الري للموسم الزراعي الحالي، ودراسة مطالب المزارعين المتعلقة بتمديد تأجير الأراضي لمدة عام وفق الآلية التي جرى التوافق عليها، والسماح للمزارعين بزراعة محاصيل أخرى مع أشجار الموز، ودعم بلدية الأغوار الجنوبية لاستحداث تنظيمات سكنية جديدة، وحفر آبار ارتوازية لتعزيز التزويد المائي للمزارعين.
وأشارت المحاسنة إلى أن السلطة، بصدد توقيع اتفاقية مع شركة متخصصة لتأهيل المرحلة الثانية من مشروع ري الأغوار الجنوبية/ المرحلة الأولى في غور الصافي، وتوقيع اتفاقية مع شركة متخصصة لبناء قدرات جمعيات مستخدمي مياه الري في وادي الأردن.
وثمن مزارعو المنطقة، دور السلطة لتلمس ومتابعة احتياجات المزارعين، وتقديم الحلول السريعة للمشاكل التي تواجههم، داعين إدارة السلطة إلى الاستمرار بالزيارات واللقاءات لمعالجة التحديات التي تواجههم على أرض الواقع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى