اخرى
أخر الأخبار

ورشة عمل لـ 16 بلدية لمواجهة التغير المناخي

22 الاعلامي

تنظم وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع مشروع الطاقة والمناخ الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة “فريدريش إيبرت” غدا الإثنين، ولمدة يومين، ورشة عمل لـ 16 بلدية لمواجهة التغير المناخي، وتقديم المعارف المتعلقة بتمويل البلديات وطرق الحصول عليه.
وتأتي الورشة بعد 3 ورش سابقة نظمتها الوزارة بالتعاون مع المشروع والجمعية العلمية الملكية لصناع القرار والمخططين في 45 بلدية، و3 مجالس خدمات مشتركة من اقاليم المملكة الثلاثة، بهدف تعزيز دور البلديات ومجالس الخدمات في خطط التغير المناخي والطاقة المُستدامة.
وتهدف الورشة التدريبية التي تعقد برعاية أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الفنية المهندس وجدي الضلاعين، وحضور مديرة برنامج الطاقة والمناخ الإقليمي في “فريدريش إيبرت” سارة نورين، إلى تعزيز قدرة مسؤولي المدن والبلديات على تطوير مشاريع البنية التحتية للاستثمار.
وستناقش الورشة، التي تعقد في فندق “الأردن إنتركونتننتال” والمصممة وفقا للسياق المحلي، آليات تمويل المشاريع من خلال فهم المصطلحات والموارد والأدوات المتاحة من خلال التمارين العملية.
وسيكتسب المشاركون، وهم رؤساء البلديات وصناع القرار والمخططون في (16) بلدية، قدرة محسنة على تحديد الثغرات في الموارد المطلوبة، مثل البيانات والمعلومات، والجهات الفاعلة التي يمكنها دعم الجهود المحلية، والجمهور المستهدف من الورشة، وهم الموظفون الفنيون رفيعو المستوى في البلديات وكبار صناع القرار، الذين لديهم معرفة أساسية أو متوسطة بالتمويل المستدام والمناخ، والعمليات والأدوات، إضافة الى التخطيط لتخفيف آثار تغير المناخ.


–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى