اخرى
أخر الأخبار

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل والإنجاز بمشروع تأهيل البُنية التحتية لبركة البيبسي بالرصيفة

22 الاعلامي
تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأحد، سير العمل والإنجاز في مشروع تأهيل البنية التحتية لبركة البيبسي في منطقة الرصيفة بمحافظة الزرقاء.
وأشاد رئيس الوزراء بإنجاز المرحلة الأولى من المشروع بنسبة 100بالمئة التي أصبحت في طور الاستلام، والتي تسهم في إيجاد حلول جذرية للمشكلة البيئية التي امتدت لأكثر من أربعين عاما.
وأكد ضرورة إنجاز المرحلة الثانية من المشروع، التي تشمل إنشاء متنزه بيئي متكامل، وفق المخطط والمواقيت الزمنية المحددة.
كما أكد رئيس الوزراء أهمية المشروع وانعكاساته البيئية الإيجابية على المجتمع المحلي، مشيدا بجهود أمانة عمان الكبرى وكوادرها في إنجاز هذا المشروع الذي يشكل رافعة حضرية وبيئية واجتماعية للمجتمع المحلي.
واستمع رئيس الوزراء خلال زيارته للمشروع بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ووزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود ووزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إلى إيجاز حول الآلية التي تم اعتمادها لإيجاد الحلول الناجعة لهذه المشكلة البيئية والتقنيات الجديدة التي تم استخدامها في معالجة الوضع البيئي.
وتتضمن المرحله الأولى من المشروع معالجه الوضع البيئي القائم والتخلص من المياه الراكدة والمتجمعة في البركة بصورة جذرية ونهائية والبالغ مساحتها 35 دونما.
فيما تتضمن المرحلة الثانية التي سيتم تنفيذها بعد الانتهاء من تهيئة الموقع إنشاء متنزه بيئي متكامل ليعمل كرافعه حضارية وبيئية واجتماعية للموقع والمجتمع المحلي وعلى كامل مساحه القطعه والبالغه 102دونم.
ويتكون المشروع من خط ناقل للمياه المتجمعة بطول 1331 مترا بقطر 2400 ملم باستخدام تكنولوجيا الحفر بالأنفاق وبأعماق تتراوح بين 17 مترا الى 47 مترا وذلك دون الحاجة إلى أعمال القنوات التقليدية وأعمال الحفريات السطحية.
ويشمل المشروع عبّارة مزدوجة بطول 600 متر وعبّارة أخرى بطول 120 مترا ومحطة ضخ للمياه العادمة وخزان مياه بسعه 10.000 متر مكعب لاستخدامه مستقبلا في المرحلة الثانية في ري الأشجار والنباتات.
على صعيد آخر، تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة سير العمل في مشروع بوابة الأردن “أبراج السادس” وشدد على ضرورة المضي قدما في إنجاز المشروع بمراحله المختلفة وبالسرعة الممكنة، وضمن المواقيت الزمنية المحددة.
يشار إلى أنه تمت إحالة العطاء للبدء بتنفيذ أعمال الحزمة الثانية من مشروع بوابة الأردن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى