اخرى
أخر الأخبار

منظمات أممية تحذر من تفشي الكوليرا في السودان

22 الاعلامي
حذرت منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من التحدي الذي يشكله تفشي الكوليرا في السودان الذي مزقته حرب تدور رحاها منذ نيسان 2023.
وفي مؤتمر صحفي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف اليوم الجمعة، أفاد ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، الدكتور شبل صهباني بالإبلاغ عن 658 حالة إصابة بالكوليرا منذ إعلان أحدث تفشي في 12 آب، مع وقوع 28 وفاة.
وشهد آخر تفشي للكوليرا في أيار أكثر من 11,300 إصابة، و300 وفاة على الأقل.
وحذرت منظمة الصحة العالمية في آخر تقرير عن الوضع في السودان من أن 12 ولاية على الأقل من ولايات السودان الـ 18 تواجه الآن ثلاثا أو أكثر من فاشيات مرض الكوليرا بالإضافة إلى الملاريا والحصبة وحمى الضنك.
وقالت المنظمة، إن الموارد والقدرات المحلية للكشف عن حالات تفشي المرض والاستجابة لها لا تزال محدودة، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، مثل ولايات دارفور وكردفان.
بدورها، قالت كريستين هامبروك، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان للصحفيين في جنيف، إن “الاحتياجات ضخمة في السودان، نحن نتحدث عن أشخاص يموتون من الجوع، لدينا صراع وقضايا حماية ونزوح يومي. الاحتياجات ضخمة للغاية”، بعد عدة أسابيع من هطول الأمطار الغزيرة.
وحذرت هامبروك من انتشار الكوليرا في المناطق التي تستضيف النازحين داخليا الذين شردهم العنف وأولئك القادمين من بلدان أخرى، وخاصة ولايات كسلا والقضارف والجزيرة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى