اقتصاد وشركات

كهرباء اربد تعد خطة طارئة للتعامل مع فصل الشتاء

أعدت شركة كهرباء اربد خطة شاملة للتعامل مع الحالات الطارئة، ومواجهة الظروف والتطورات الجوية خلال فصل الشتاء والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث أعطال على الشبكة الكهربائية.
وقال مدير الشركة المهندس بشار التميمي، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الخطة جاءت لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن المشتركين أو التأثير على الشبكة الكهربائية العائدة للشركة، وتضمنت الهيكل التنظيمي الواجب إتباعه أثناء الحالة الطارئة، وتصنيف الحالات ومخطط العمليات الخاص بكل مرحلة، إضافة إلى المهام والإجراءات الواجب تنفيذها عند إعلان حالة الطوارئ .
وأضاف أن الخطة شملت جميع الإجراءات اللازمة لضمان إيصال التيار الكهربائي بالطريقة المثلى لجميع المشتركين، لغاية التمكن من السيطرة على النظام الكهربائي وضمان التنسيق الأمثل بين وحدات الشركة الداخلية والجهات الخارجية كافة. وبين التميمي، انه تم تأكيد جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع أي مشاكل فنية قد تطرأ على خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل من خلال دائرة الرقابة والتشغيل التي تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب أي زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء، اضافة الى التعامل مع جميع الأعطال التي قد تطرأ على النظام الكهربائي من خلال التنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة .
وأشار الى أنه تم انجاز أعمال الصيانة الدورية والوقائية لمحطات التحويل وخطوط النقل الكهربائي التابعة لها وترتيب مناوبات المهندسين العاملين في غرف العمليات الرئيسية والمساندة. واوضح انه تم توجيه مدراء مكاتب الشركة الخارجية في محافظات والوية منطقة الامتياز، للتأكد من جاهزية المكاتب ومراجعة الكوادر الفنية الخاصة بكل مكتب، والمتابعة مع دائرة النقليات لمعرفة الآليات الموجودة مع أسماء الكوادر الخاصة بها، وأرقام هواتفهم إضافة للمتعهدين المخصصين لغايات استئجار الآليات الثقيلة وأرقام هواتفهم، والتأكد من جاهزية مستودعات اللوازم في توفير مختلف المواد اللازمة .
يذكر أن الشركة تستقبل الملاحظات والشكاوى من خلال أرقام مركز الاتصال الخاص بها وعلى مدار 24 ساعة على الأرقام التالية: ( 7201830 / 02 ) ( 7201500 / 02 ) ( 7201555 / 02 ).
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى