اقتصاد وشركات

الصندوق الأردني للريادة يستثمر في شركة مرايتي بقيمة 120 ألف  دولار 

قدّم الصندوق الأردني للريادة، اليوم الاثنين، استثمارا مباشرا بقيمة 120 ألف دولار أميركي في شركة “مرايتي”، وهي المنصة العربية المتخصصة بمنتجات الجمال والعناية الشخصية الطبيعية والخالية من المواد الضارة.
ويأتي هذا الاستثمار ضمن مبادرة “مستقبل مبتكر” التي أطلقها الصندوق لدعم مسيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي كافحت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد في الأردن، وذلك بالتنسيق مع البنك الدولي؛ إذ جرى تخصيص مبلغ 5ر7 مليون دولار أميركي لمساعدة هذه الشركات في تجاوز التحديات والصعوبات التي فرضتها الأزمة الصحية العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي للصندوق ليث القاسم إن الشركات الأردنية واجهت، خلال جائحة فيروس كورونا، تحديات كبيرة صعبت عليها الاستمرار أو أبطأت من تطور مسيرتها، وهنا جاء دور الصندوق في فتح الباب لدعمها بهدف مواصلة أعمالها من جهة، والازدهار والتطور من جهة أخرى.
وبين أن استثمار الصندوق في شركة “مرايتي” يأتي لاهتمامه بالرياديين الأردنيين وقدرتهم على تحويل التحديات إلى فرص جديدة للتطوير والتوسع، وبالتالي المساهمة في دعم نشاط ريادة الأعمال المحلية، والتأثير بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني ككل. وقالت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة ” مرايتي”رموز صادق إن فريق العمل في الشركة سيعمل على جعل “مرايتي” العلامة التجارية المفضلة لدى المستهلكين الواعين في المنطقة في نهاية هذا العام. وأوضحت أن استثمار الصندوق الأردني للريادة في الشركة دلالة واضحة على ثقتهم في إبداع رواد الأعمال الأردنيين وقدرتهم على تنفيذ هذه الأفكار على أرض الواقع واستقطاب استثمارات جديدة وجادة.
جدير ذكره أن الصندوق الأردني للريادة جرى تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة عام 2017 ، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة، من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.
ويُنفَّذ مشروع الصندوق الأردني للريادة، والذي يعد أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن بالتعاون مع البنك الدولي على مدار 6 أعوام، حيث ينتهي في تشرين الثاني 2023، ويتوقع البنك أن يستثمر الصندوق في 150 إلى 200 شركة ابتكارية محلية من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر (الصناديق الاستثمارية)، ويعمل على تدريب ورفع كفاءات 825 رائد أعمال ومؤسسة صغيرة ومتوسطة على الأقل لتأهيلهم للاستثمار.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى