اقتصاد وشركات

وزارة النقل: تعزيز التعاون بمجال النقل السككي بين الأردن ومصر

22الاعلامي-

قال الناطق الإعلامي في وزارة النقل علي عضيبات، إن وفدا من المهندسين المتخصصين في مجال البنية التحتية والوحدات المتحركة بهيئة السكك الحديدية المصرية سيزور المملكة للتعاون بمجالات دعم مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني في مشروع إعادة تأهيل الخط الحديدي.
وأضاف في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الزيارة تأتي بعيد لقاء جمع وزير النقل المهندس وجيه عزايزة بنظيره المصري كامل الوزير، بحث سبل زيادة التعاون بين الجانبين، مبينا أن الوفد سيبحث دراسة الجدوى الاقتصادية لسكة الحديد بين الزرقاء وعمان ومطار الملكة علياء الدولي بهدف تفعيل الخط وإدخاله ضمن منظومة النقل المحلية، والاستفادة من خبرة الأشقاء المصريين في مجال النقل السككي، وتجربتها في تطوير القاطرات والعربات (rolling stock) وأنظمة الاتصالات والإشارة الحديثة.
وبين عضيبات أن الوزارة بالتعاون مع مؤسسة الخط الحديدي الحجازي يعكفان على تطوير منظومة النقل السككي التابعة للمؤسسة ليكون رديفا هاما لنقل الركاب بين عمان والمطار.
وأشار إلى الخط الحجازي يعتبر من معالم التراث المرتبطة بتاريخ الأردن الحديث لارتباطه بالثورة العربية الكبرى، إضافة إلى أن أحد مباني الخط في مدينة معان كان له شرف أن يكون المقر الرسمي للمغفور له جلالة الملك المؤسس عبدالله الأول طيب الله ثراه، وشرف استخدام أحد قطاراته لرحلة جلالته من مدينة معان إلى عمان. وأضاف أن المؤسسة ستعمل على زيادة عدد الرحلات و تقديم افضل الخدمات بما ينعكس إيجابيا في توفير خدمة السياحة الداخلية و الترفيهية لطلاب المدارس بشكل خاص للمجتمع المحلي بشكل عام.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى