اقتصاد وشركات

38.4 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية، اليوم السبت، عند 38.40 دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 36.90 دينار لجهة البيع.
وحسب رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 45 دينارا و34.30 دينار على التوالي.
وبين علان ، في تصريح لـوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات، بلغ 270 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات، 308 دنانير، وسط طلب وعرض ضعيف بالسوق المحلية.
واشار الى ان اسعار المعدن الأصفر بالسوق العالمية، أغلقت تداولاتها الأسبوعية، امس الجمعة، على انخفاض عند 1889 دولارا للأونصة الواحدة، متراجعا بمقدار 85 دولارا عن أعلى سعر سجله الأسبوع الماضي مع بدء الحرب الروسية على اوكرانيا.
واوضح علان ان التراجع يعود بعد اعلان الرئيس الاميركي جو بايدن انه لن يكون هناك تدخل عسكري الى جانب اوكرانيا ضد روسيا، مشيرا الى ان ذلك ادى الى استقرار اسواق المال العالمية ما دفع الى بيع كميات من الذهب والتوجه نحو الاسهم والطاقة.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى