اقتصاد وشركات

نقابة العاملين بالتعليم الخاص تعلن نتائج حملة مدرستي تستحق التكريم

أعلنت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص عن نتائج حملة “مدرستي تستحق التكريم”، والتي أطلقتها لجنة المعلمين في النقابة، بهدف تقييم مدى التزام المدارس الخاصة بالحقوق العمالية، وتوفير بيئة عمل لائقة للمعلمين.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد بكر الأمير، في حفل رعاه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، بحضور ممثلي وأصحاب المدارس الخاصة الفائزين في الحملة، إن الهدف الذي نجتمع لأجله في هذا اليوم يقوم على فكرة مفادها: أن نقول شكرا للمدارس الخاصة التي تلتزم بحقوق العمال وتحرص على تطبيق القانون وعقد العمل الجماعي الذي ينظم العلاقة بين الطرفين.
وأكد أهمية الحملة وأهدافها في تبديد صورة نمطية رسخت في أذهان بعض أصحاب العمل في القطاعات والنشاطات الاقتصادية، بأن النقابات العمالية لا تتحدث إلا عن الشكاوى والمخالفات التي يتعرض لها عمال الوطن. وقال رئيس لجنة المعلمين لؤي الرمحي، إن إطلاق الحملة جاء لإعطاء فرصة للمعلمين والمعلمات، بوصفهم محور العملية التعليمية، للتعبير عن تقديرهم لمدارسهم التي يعملون فيها، ممن تلتزم بالحقوق العمالية والوظيفية، إلى جانب تحفيز المدارس العاملة في القطاع للالتزام بتوفير بيئة عمل وظيفية، تكون رافعة لنجاح العملية التعلمية وتحسين جودتها على مستوى الوطن. وأضاف الرمحي، أن أربعة معايير تم اعتمادها في الحملة وهي: تصويت المعلمين والمعلمات، ومدى التزام المدرسة ببنود العقد الموحد الذي يسري على العاملين في المدارس الخاصة، وعدد الملاحظات والشكاوى التي رصدتها اللجنة بشأن المخالفات العمالية.
أما المعيار الرابع كان مؤشر رضا أولياء الأمور عن الخدمة التي تقدمها المدرسة لأبنائهم، مبينًا أنه تم اعتماد النسبة المئوية وفق المعايير المحددة كي تطبق على المدارس المشاركة بدقة وحياد.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى