اقتصاد وشركات

حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي تنظم جلسة تعريفية

22 الاعلامي –

نظمت حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي، جلسة بهدف التعريف بالحاضنة، حضرها ممثلو شركة “أويسس 500”.
وقالت شركة أورنج الاردن، في بيان صحفي اليوم السبت، إن الحاضنة تسعى إلى تعزيز مشاريع الشباب القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتعريف أصحابها على فرص تقدمها أويسس 500 لتمويلهم وشركاتهم في المستقبل القريب.
وأكدت أهمية الجلسة في التعريف بالحاضنة ودورها في توجيه الشباب وتدريبهم في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يحظى باهتمام متزايد محلياً وعالمياً، إيماناً منها بدورها كداعم للشباب، والتزامها منها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول، فضلاً عن الفرص المتاحة لمشاريع الشباب في هذا المجال الواعد.
وتحدّثت الرئيس التنفيذي لشركة “أويسس 500” لمى فواز، خلال الفعالية، عن هدف الشركة في دعم الشركات الناشئة، من خلال معايير لاختيار شركات تستحق الدعم والتمويل، كما تطرقت إلى أنواع وفرص الاستثمار المقدّمة، إذ تحصل الشركة المختار على تمويل قدره 100 ألف دولار، بالإضافة إلى فرص تشبيك مع مستثمرين محليين أو دوليين. وتركّز الحاضنة في برنامجها الممتد على مدار عام، والمتكون من 3 مراحل أساسية، على تطوير المهارات التقنية الأساسية، والتركيز على تطوير المنتجات بواسطة الذكاء الاصطناعي في المرحلة التفاعلية، وثم التدريب العملي مع بقية المنتسبين لتوسيع دائرة عملهم في السوق والتشبيك مع المستثمرين.
يشار إلى ان الحاضنة الذكاء هي إحدى مبادرات أورنج الريادية المموّلة بالشراكة مع الصندوق الأردني للريادة، وصممت بالشراكة مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتعزيز فرص الرياديين والفِرق المنضمة للحاضنة في مرحلة تطوير الأفكار والشركات الناشئة في المرحلة المبكرة، إلى جانب تمكينهم من الحصول على تمويل استثماري والوصول إلى فرص التشبيك بما يمكّنهم من تطوير حلول مبتكرة تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى