اقتصاد وشركات

وزير الاقتصاد الرقمي يلتقي رياديين في حاضنات أعمال

22 الاعلامي-

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، اليوم الثلاثاء، إن قطاع الريادة والشركات الناشئة يمثل اليوم النسبة الأكبر من الاقتصاد الأردني، وتتضاعف مساهمته السنوية في الناتج المحلي، ومشاركته في قطاع ريادة الأعمال العالمية كبيرة جدا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمجموعة من الرياديين وأصحاب شركات ناشئة في حاضنة أعمال “اي.بارك” وحاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك” ، للحديث ضمن خطة مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف ومشاريع عمل الوزارة.


وتطرق الهناندة إلى السياسة الأردنية لريادة الأعمال وخطتها التنفيذية للوزارة والتي تشمل 22 مشروعا أو مبادرة، تتلخص في 4 محاور أساسية، وهي الدخول للأسواق، والحصول على التمويل، وتطوير وتأهيل الكوادر والكفاءات، إلى جانب البيئة التشريعية الخاصة بالقطاع.


واستعرض، خلال اللقاء، برامج الوزارة والمحاور التي تعمل عليها لدعم قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وكيفية الاستفادة منها، لتطوير وتسريع نمو الشركات الناشئة.


وأشار الهناندة إلى برنامج “دعم رواتب الخريجين في شركات القطاع الخاص”، الذي يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة من خلال دعم 50 بالمئة من الراتب بحد أقصى 200 دينار تدفع من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي لمدة لا تزيد على 6 أشهر، ومشروع “الشباب والتكنولوجيا والوظائف” الذي أطلقته الحكومة لتحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني، وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى