اقتصاد وشركات

الطاقة: نعمل على تفعيل دور المملكة في مجلس الطاقة العالمي

22 الإعلامي- ناقش مسؤولون في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع نظرائهم في مجلس الطاقة العالمي الآليات والإجراءات اللازمة لتفعيل المشاركة الأردنية في لجان وانشطة المجلس وتبادل الخبرات لتطوير قطاع الطاقة.
وبحسب بيان للوزارة، اليوم السبت، أكدت رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية/ امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام، التي ترأست الاجتماع عن الجانب الأردني، أهمية الاجتماع للعمل على تطوير قطاع الطاقة من خلال لقاءات التبادل التقني والمعرفي مع اللجان الوطنية الأخرى في المنطقة ومع المجتمع الدولي.
كما أكدت أهمية المشاركة في مجموعات العمل الفنية (لجان الدراسات التابعة لمجلس الطاقة العالمي)، إضافة الى دعم الشباب الناشطين في قطاع الطاقة الأردني للمشاركة بشكل أفضل ودمجهم في رسم السياسات الخاصة بالقطاع، من خلال العمل بشكل مشترك لإنشاء المبادرات والحملات وفرق العمل والتكامل في عمليات صنع القرار.
من جانبها، قالت مديرة التطوير المؤسسي في وزارة الطاقة المهندسة شروق عبدالغني إن الوزارة أعادت تشكيل اللجنة الوطنية الأردنية بنهاية عام 2021 لتضم ممثلين عن مؤسسات قطاع الطاقة والجهات المعنية بالقطاع من مؤسسات حكومية وقطاع خاص وممثل عن قطاع الشباب.
وأكدت ان إعادة التشكيل أسهمت باشراك اكبر عدد ممكن من الجهات الوطنية لتبادل المعرفة والخبرات والتكامل في العمل ايمانا من وزارة الطاقة بأهمية النهج التشاركي في العمل.
يذكر أن مجلس الطاقة العالمي تشكل عام 1924 وهو مجلس محايد من القادة والخبراء، ويعد المنظمة الأولى في العالم اليوم للطاقة، ويضم المجلس لجان أعضاء في حوالي مئة دولة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى