اقتصاد وشركات

2.60 قرشا للكيلو.. جنون أسعار الدجاج يتواصل

واصلت أسعار الدجاج ارتفاعها في السوق المحلية، وسط شكاوى من عدم توافرها في المراكز التجارية ومحلات البيع منذ منتتصف رمضان وحتى اليوم.
وارتفعت أسعار الدجاج بشكل جنوني منذ نحو 20 يوما، حيث بلغ سعر الكيلوغرام نحو 2.60 قرشا بالرغم من وضع سقوفا سعرية من قبل وزارة الصناعة والتجارة.
وكانت وزاره الصناعة والتجارة قد اكدت أنها ومن خلال عمليات الرصد اليومي لأسعار المواد التموينية وخاصة الأساسية منها لاحظت ارتفاعا غير مبرر على أسعار الدجاج الطازج والمباع من خلال النتافات.
وأضافت الوزارة أنه تم تحديد أسعار استرشادية للدجاج الطازج المباع من خلال الشركات المنتجة الى المحلات التجارية وبواقع 175 الى 180 قرشا للكيلو وللدجاج الحي المباع للنتافات بـ 135 قرشا للكيلو كحد أعلى.
وأشارت الوزارة الى أنها ستتخذ إجراءات أخرى كتحديد سقوف سعرية للدجاج اذا ارتفعت الأسعار بشكل غير مبررة بعد هذا الاجراء.
من جهته ارجع رئيس جمعية مستثمري الدواجن والاعلاف عبدالشكور جمجوم في تصريحات صحفية أسباب نقص الدجاج وارتفاع أسعاره إلى الاقبال غير المسبوق على مادة الدجاج من قبل المطاعم، ما ساهم بسحبها من الأسواق والمولات لصالح المطاعم.
وأضاف جمجوم أن أسبابا أخرى أدت لارتفاع أسعار الدجاج من بينها خروج صغار المزارعين الذين يزودون محافظات اربد وجرش وعجلون والمفرق من السوق بسبب عدم قدرتهم على توفير السيولة الكافية لتربية الدواجن بعد ارتفاع الأعلاف بالاضافة إلى ارتفاع اسعار الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى