اقتصاد وشركات

حماية المستهلك تطالب بتوفير الدجاج ومعرفة أسباب انقطاعه

22 الإعلامي – طالبت حماية المستهلك، وزارة الصناعة والتجارة اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، من أجل توفير الدجاج في أسواق المملكة وتوضيح الأسباب الحقيقية لانقطاعه من بعض الأسواق بعد انتهاء فترة الأعياد وعودة المسالخ ومزارع تربية الدواجن إلى مزاولة أعمالها.

وقال رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، إننا في حماية المستهلك ما زلنا لغاية اليوم نتلقى عشرات الشكاوى من عدم توفر مادة الدجاج الطازج في الأسواق بالكميات الكافية بالرغم من عودة النشاط التجاري، ذلك أن تصريح الوزارة السابق والمتعلق بأن السبب الرئيسي لعدم توفر الدجاج في الأسواق هو بسبب عطلة المسالخ أثناء فترة العيد إلا ان بقاء المشكلة بين انه لم يكن السبب الرئيسي فالمشكلة ما زالت موجودة.

وأضاف أن مادة الدجاج تعتبر سلعة ضرورية على موائد الأردنيين ولا يمكن الاستغناء عنها وخاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بأنواعها كافةK والتي لا يستطيع المواطنين شراءها نتيجة لضعف قدراتهم الشرائية.

ودعا عبيدات المواطنين إلى البحث عن بدائل للسلع التي ترتفع أسعارها، أو تقليل الكميات المشتراة من هذه السلع المرتفعة أسعارها لحين انخفاض أسعارها.

كما طالب الجهات الرسمية بتشديد الرقابة على محلات بيع الدجاج “النتافات” في مناطق المملكة كافة، وخاصة في المناطق النائية والبعيدة بعد ورود شكاوى من عدم التزام هذه المحلات بالبيع ضمن السعرية المحددة من قبل الوزارة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى