اقتصاد وشركات

جمعية المصدرين الأردنيين تقر التقريرين المالي والإداري للعام الماضي

أقرت الهيئة العامة لجمعية المصدرين الأردنيين خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته مساء الجمعة، التقريرين المالي والإداري لأعمال مجلس إدارتها خلال العام الماضي 2021.
وحسب بيان للجمعية السبت، تم خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيسها أحمد الخضري، استعراض النشاطات التي نفذتها الجمعية العام الماضي، وتضمنت المشاركة بالمعارض الخارجية والوفود التجارية للترويج للصناعة الوطنية وعقد الدورات التدريبية لتأهيل المصدرين.
وأشار إلى أن الجمعية ستستمر في تقديم الخدمات للصناعيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم من خلال المشاركة في المعارض الدولية وتنظيم الورش واللقاءات للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي تربط المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
وأكد الخضري، ضرورة التركيز على زيادة صادرات مختلف المنتجات الصناعية الأردنية ورفع تنافسيتها واستهداف أسواق غير تقليدية وتعزيز حضورها في السوق الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي، بما يمكنها من تجاوز تبعات جائحة كورونا.
وتسعى الجمعية التي تأسست عام 1988 وتضم بعضويتها اليوم 69 شركة من مختلف القطاعات الصناعية، إلى دعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات المملكة وترويج المنتجات الأردنية بمختلف الأسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى