اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية

انخفض مؤشر داو جونز إلى أسوأ يوم له منذ عام 2020. لا تتوقع ارض ناعمة.
في بعض الأحيان ، يتطلب الأمر سهمًا واحدًا لإحياء أسوأ مخاوف السوق. يوم الأربعاء ، كان هذا السهم هو الهدف.
قطاعات السوق
القطاعات القوية: —
القطاعات الضعيفة: تقديرية المستهلك ، السلع الاستهلاكية ، تكنولوجيا المعلومات ، خدمات الاتصالات ، الطاقة ، المالية
لقد كان يومًا بعيدًا عن كوابيس المستثمرين. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –3.57٪ إلى 1،164.52 نقطة أو 3.6٪ ، في حين انخفض مؤشر S&P 500SPX -4.04٪ بنسبة 4٪ ، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 4.7٪. شهد مؤشرا S&P 500 و Dow أسوأ أيامهما منذ 11 يونيو 2020 ، بينما أغلقت سبعة أسهم فقط من S&P 500 على ارتفاع خلال اليوم.
وكان ذلك في الغالب ، إن لم يكن كله ، بسبب الأرباح من Target (إختصار السهم: TGT). لم يخطئ بائع التجزئة الكبير توقعات الأرباح فحسب ، بل قال أيضًا إن الهوامش ستستمر في الانكماش بسبب التضخم. كان الأخير ، أكثر من السابق ، هو الذي تسبب في ذعر المستثمرين ، مما أدى إلى انخفاض السهم بنسبة 25 ٪ يوم الأربعاء. من هناك ، كان من السهل استقراء مشاكل Target في السوق الأوسع.
كتب كوينسي كروسبي ، كبير استراتيجيي الأسهم في LPL Financial ، “تتعلق عمليات بيع السوق واسعة النطاق اليوم بقدرة الشركات على تمرير تكاليف أعلى ، وهو أمر تم التساؤل عنه ولكنه وجد إجابة إلى حد ما من خلال تقارير أرباح بائع التجزئة”. “[لكن] العديد من كبار تجار التجزئة غير قادرين على تحمل تكاليف العمالة المرتفعة والأسعار المرتفعة الناتجة عن سلسلة التوريد التي لا تزال مقيدة.”
تمتد المشكلة إلى المستهلكين ، وليس فقط تجار التجزئة مثل Target. في حين كانت المبيعات قوية ، تسببت التكاليف المرتفعة في خسارة الأرباح وهوامش محدودة ، على غرار ما كشفت عنه وول مارت (WMT) في أرباحها يوم الثلاثاء. المشكلة ، على ما يبدو ، هي أن التضخم يجبر المستهلكين على إنفاق المزيد على الطعام وأقل على العناصر التقديرية الأكثر ربحية ، كما يقول المحلل في MKM بيل كيرك. يكتب: “يبدو أن الأجزاء التقديرية من Target تتعرض لضغط هائل ، واستقرار الطعام ليس كافيًا نظرًا للمزيج الخفيف”. “من خلال نتائج Target و Walmart ، نعتقد أن تجار التجزئة التقديريين والشركات ذات العلامات التجارية الثالثة ستكون تحت ضغط أكبر من تجار التجزئة الأساسيين.”
يأتي انخفاض السوق بعد يوم واحد من إغلاق الأسهم بمكاسب قوية – ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 1.3٪ ، وارتفع مؤشر S&P 500 بأكثر من 2٪ وقفز مؤشر ناسداك بنسبة 2.8٪. كان تعزيز التفاؤل هو المكاسب الشهرية الرابعة على التوالي لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل. ومع ذلك ، فإن مبيعات التجزئة تتطلع إلى الوراء ، ولن تتعرض لجميع الضغوط التي نوقشت في تقارير Walmart و Target.
يبدو أن السوق أيضًا تستوعب التعليقات الصادرة عن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء والتي مفادها أنه “قد يكون هناك بعض الألم الذي ينطوي عليه” جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أعلى معدل تضخم في الولايات المتحدة منذ 40 عامًا. قال باول في مؤتمر استضافته صحيفة وول ستريت جورنال إن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة حتى يرى التضخم “ينخفض بطريقة مقنعة. حتى نفعل ذلك ، سنواصل التقدم “.
كتب ديفيد روزنبرغ من Rosenberg Research من شركة Rosenberg Research لم يكن هذا بالضبط ما كان يجب أن يكون عليه رد فعل السوق. ويشرح قائلاً: “كان من المثير للاهتمام أن نرى الشعور بالمخاطرة يتجاهل على ما يبدو تدفق المتحدثين الفيدراليين مؤخرًا – الذين كانوا جميعًا ملتزمين بخطة بنك الاحتياطي الفيدرالي لإزالة توافق السياسة”. “بعد الارتفاع الواسع يوم أمس ، لا توجد متابعة في الأسهم الأمريكية.”
بعد عمليات البيع يوم الأربعاء ، فإن احتمالية أن يكون الهبوط الحاد هو الأساس حتى إشعار آخر. كتب إدوارد مويا من Oanda: “عانى مؤشر Dow Jones الصناعي من أسوأ خسارة له منذ عام 2020 حيث يشك المستثمرون في أن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي قادرًا على تحقيق هبوط ناعم حيث أن توقعات التضخم قد تتطلب تشديدًا أكثر عدوانية للسياسة النقدية”.
وكان كل ذلك بسبب الهدف.
تراجعت أسهم Lowe’s LOW –5.26٪ (LOW) بنسبة 5.3٪ بعد أن أعلنت عن نتائج أرباح الربع الأول التي تفوقها ، لكن مبيعات المتجر نفسه لم تتنبأ بالتوقعات. أنهت شركة Home Depot (HD) المنافسة لتحسين المساكن مكاسبًا بنسبة 1.7٪ يوم الثلاثاء بعد أن فاقت الأرباح توقعات المحللين ورفعت التوجيه لعام 2022 ، لكن أسهمها هبطت بنسبة 5.2٪ في تداولات الأربعاء.
كما تضرر تجار التجزئة الآخرون من عمليات البيع يوم الأربعاء. وانخفضت أسهم كوستكو بالجملة (COST) بنسبة 12٪ ، بينما انخفضت أسهم شركة Dollar Tree (DLTR) و Dollar General (DG) بنسبة 14٪ و 11٪ على التوالي.
تراجعت Block (SQ) ، الشركة التي كانت تُعرف سابقًا باسم Square ، بنسبة 3.2 ٪ على الرغم من تسميتها بـ Positive Fresh Pick في Baird. كما عقدت الشركة يومًا للمستثمر يوم الأربعاء حددت فيه رؤيتها كشركة خدمات مالية أوسع تقدم أكثر من المدفوعات.
انخفض Monster Beverage (MNST) بنسبة 2.9٪ على الرغم من ترقيته إلى أداء متفوق من Market Perform في Bernstein.
انخفضت Visa (V) بنسبة 2٪ بعد أن بدأت بتصنيف Conviction Buy في Goldman Sachs.
انخفض Penn National Gaming (PENN) بنسبة 2.3٪ بعد الترقية إلى Buy from Hold at Jefferies.
انخفض Tesla TSLA –6.80٪ (TSLA) بنسبة 6.8٪ بعد أن خفض Piper Sandler السعر المستهدف للسهم إلى 1035 دولارًا من 1260 دولارًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى