اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الجمعة 27/05/2022

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الجمعة 27/05/2022
ارتفع مؤشر داو جونز ، وتباطأ التضخم – وما حدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم
قطاعات السوق
القطاعات القوية: السلع الكمالية ، تكنولوجيا المعلومات ، العقارات ، خدمات الاتصالات
القطاعات الضعيفة: المرافق ، السلع الاستهلاكية ، المالية
قفز سوق الأسهم يوم الجمعة ، بعد أن برد مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قليلاً. وقد أدى ذلك إلى استمرار الارتفاع الأخير الذي تم بناؤه على أمل ألا يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر جرأة في رفع أسعار الفائدة.
وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي + 1.76٪ مرتفعا 576 نقطة أو 1.8٪. ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 2.47٪ بنسبة 2.5٪ ، وارتفع مؤشر Nasdaq Composite COMP + 3.33٪ بنسبة 3.3٪. قطع مؤشر داو جونز سلسلة خسائر استمرت ثمانية أسابيع – وهي الأطول التي سجلها المؤشر منذ عام 1932 – حيث كسر S&P و Nasdaq سلسلة خسائر استمرت سبعة أسابيع ، وهي الأسوأ منذ عام 2001.
ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 7٪ تقريبًا خلال الأسبوع ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى خلال اليوم خلال العام بعد ظهر يوم الجمعة الماضي. شهد مؤشرا داو جونز وناسداك مكاسب أسبوعية بنسبة 6٪ و 7٪ على التوالي.
امتد الارتفاع الذي بدأ في نهاية الأسبوع الماضي يوم الأربعاء عندما كان الاحتياطي الفيدرالي ، مع الاعتراف بأنه سيرفع أسعار الفائدة أكثر في الاجتماعين المقبلين ، يعني أنه قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة إذا استمر الاقتصاد في ذلك. ابطئ.
ساعدت بيانات التضخم يوم الجمعة على استمرار هذا الموضوع.
ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 6.3٪ على أساس سنوي في أبريل ، انخفاضًا من 6.6٪ في مارس ، بينما ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ، الذي لا يمثل الغذاء والطاقة ، بنسبة 4.9٪ ، تماشيًا مع التقديرات وانخفاضًا من القراءة السابقة لـ 5.2٪.
كتب لويس نافيلييه ، مؤسس شركة Navellier & Associates: “أدى الانخفاض في أرقام التضخم هذا الشهر إلى إعادة” وضع الاحتياطي الفيدرالي “مرة أخرى إلى الطاولة ، في الوقت الحالي ، مما يقلل من مخاطر السوق المنهجية”. يشير مصطلح “وضع الاحتياطي الفيدرالي” إلى النقطة التي يرى فيها الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد والسوق المالي يضعفان لدرجة أنه سيمتنع عن تشديد السياسة النقدية لدرجة أن الأسواق تنهار.
تباطؤ التضخم هو ما كانت الأسواق تأمل فيه. في الآونة الأخيرة ، أشارت نقاط البيانات مثل انخفاض الطلب على المساكن وانخفاض مبيعات المنتجات التقديرية في Target (رمز السهم: TGT) إلى انخفاض أسرع في التضخم. في الوقت الحالي ، تؤكد بيانات التضخم والتطورات الاقتصادية والتجارية الأخرى صحة الرواية القائلة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد الاجتماعات القليلة القادمة.
يساهم الهدوء في سوق الأسهم في الهدوء في سوق السندات. أغلق عائد سندات الخزانة لأجل عامين ، الذي يحاول التنبؤ بمستوى سعر الإقراض القياسي بعد عامين من الوقت الحاضر ، عند 2.47٪ ، بالقرب من مستواه في الأيام القليلة الماضية وأقل من ذروة حقبة الوباء عند 2.76٪ التي وصل إليها في مطلع شهر مايو.
بشكل عام ، يمكن أن تكون “التوقعات الأقل عدوانية بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي وسط احتمالات” توقف “محتمل في تشديد السياسة بعد الارتفاعات الصيفية ، بمثابة حافز لتكوين قاع على المدى القريب [في الأسهم]” ، كتب توم إساي ، مؤسس شركة Sevens Report Research.
في بيانات أخرى ، ظهرت بوادر إيجابية للمستهلك. ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.4٪ في أبريل مقارنة بالشهر السابق ، وهو أسرع من حركة التضخم على أساس شهري. وهذا يعني أن المستهلكين شهدوا زيادة طفيفة في القوة الشرائية في الشهر. بينما تشير هذه الديناميكية إلى أن الطلب يمكن أن يظل قوياً في الوقت الحالي ، سيركز الاحتياطي الفيدرالي على بيانات التضخم الفعلية.
ومع ذلك ، فإن نتيجة التضخم ليوم الجمعة ما هي إلا نقطة بيانات واحدة. لا يزال الطريق طويلاً أمام زيادات الأسعار قبل أن تدعي وول ستريت النصر. كتب بيل آدامز ، كبير الاقتصاديين في كوميريكا بانك: “نعم ، يتباطأ التضخم أخيرًا ، لكن الوقت ما زال مبكراً إلى حد ما بالنسبة إلى الأطفال الصغار”.
في الخارج ، ارتفع مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 1.4٪ ، وارتفع مؤشر Nikkei 225 في طوكيو بنسبة 0.7٪.
فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الجمعة:
ارتفع سهم DiDi Global (DIDI) بنسبة 9.2٪. أفادت بلومبرج أن شركة FAW – إحدى أكبر شركات السيارات في الصين – قد تواصلت مع المديرين التنفيذيين في شركة نقل الركاب الصينية المحاصرة حول أن تصبح مساهمًا رئيسيًا ومساعدتها في حل مشكلات أمن البيانات.
ارتفع سهم Marvell Technology (MRVL) بنسبة 6.7٪ بعد أن أعلنت مجموعة الرقائق عن أرباح قوية في وقت متأخر من يوم الخميس ، بما في ذلك توجيهات أعلى بقليل من توقعات وول ستريت. أعلنت الشركة عن أرباح معدلة للسهم الواحد بلغت 52 سنتًا للربع المنتهي في أبريل ، أعلى من تقديرات المحللين البالغة 51 سنتًا.
ارتفع سهم Ulta Beauty (ULTA) بنسبة 12.5 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح 6.30 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 4.49 دولار للسهم ، على مبيعات بقيمة 2.35 مليار دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 2.12 مليار دولار.
قفز سهم Dell Technologies (DELL) بنسبة 13٪ بعد أن أعلنت الشركة عن ربح قدره 1.84 دولار للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 1.39 دولار للسهم ، على مبيعات بلغت 26.1 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 25 مليار دولار.
ارتفع سهم Gap (GPS) بنسبة 4.3٪ بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة 44 سنتًا للسهم على أساس GAAP. بلغت المبيعات 3.47 مليار دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 3.44 مليار دولار ، ولكنها انخفضت على أساس سنوي حيث انخفضت مبيعات Old Navy من رقمين من حيث النسبة المئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى