اقتصاد وشركات

حصاد: إطلاق النسخة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال

22 الاعلامي أعلنت الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر إكس” عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالنسخة الرابعة من برنامج تسريع الأعمال في القطاع الزراعي ” حصاد”.
ودعت الشركة، في بيان بيان اليوم الأحد، الرياديين من الأردن وأصحاب الأفكار في القطاع الزراعي، إلى التقدم والتسجيل في برنامجها حتى بداية الربع الثالث من العام الحالي ومن خلال الرابط  https://bit.ly/3aKkPht  .
الشريك الإداري في شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية، يوسف حميد الدين، قال إن القطاع الزراعي من القطاعات الحيوية والهامة للمجتمع والناس، وخصوصا انه يرتبط بمفهوم الأمن الغذائي، فضلا عن أهميته للاقتصاد، حيث كان من اكثر القطاعات نموا خلال السنوات 11 الماضية، وبنسبة كبيرة تجاوزت المئة بالمئة، إلى جانب توظيفه اكثر من 33 ألف عامل.
وأشار حميد الدين إلى إن قطاع الزراعة يعد مساهما رئيسيا في التصدير وبنسبة تتجاوز الثمانية بالمئة من إجمالي حجم الصادرات الوطني بحسب الأرقام الرسمية وبناء عليه يجب التركيز ودعم هذا القطاع ودعم ريادة الأعمال فيه والشركات الناشئة، حيث تعمل ” فينتشر اكس” من خلال مسرعة حصاد على المساهمة بهذا الجانب عبر زيادة قدرات الشركات الناشئة للنمو والتوسع وجلب الاستثمار. ولفت إلى أهمية توظيف التقنيات الحديثة لتطوير القطاع الزراعي وخصوصا المفاهيم الحديثة التي يمكن أن تسهم في توفير المياه وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات وتحسين انسيابها إلى الأسواق المحلية والعالمية.
من جانبها، قالت مديرة وحدة تسريع الأعمال في ” فينتشر اكس” ديانا ابو عبيد ، إن البرنامج سيمتد من 3 إلى 6 أشهر ستحصل خلالها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المستفيدة، على التدريب في كل ما يلزمها في مجال الأعمال، بما في ذلك: نموذج الأعمال، استراتيجية وخطة التسويق، والتنبؤ المالي، والاستثمار ، وخطة العمل، والعروض التقديمية.
و أشارت إلى إن البرنامج يوفر إمكانية للشركات المستفيدة من الوصول إلى أدوات ولتطبيق خطط واستراتيجيات العمل ، والحصول على مدربي أعمال معينين للجلسات الفردية والمتابعة على تطبيق العمل.
وبينت أن البرنامج يوفر فرصة لعرض المشروع في يوم العرض التقديمي في نهاية برنامج التسريع، حيث سيتم الإعلان بعد انتهاء البرنامج عن تخريج الشركات الناشئة والحصول على شراكة ودعم من مستمر من ” فينتشر اكس” كأحد شركات محفظتها الاستثمارية.
يذكر أن ” حصاد” هي مسرعة أعمال متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، تسعى لبناء بيئة داعمة ومحفزة، تلتقط الأفكار المميزة لايجاد شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني.
كما تبحث عن مشاريع صغيرة، وشركات ناشئة أو حلول ابتكارية للانضمام لبرنامج تسريع الأعمال القادم الذي تعقده من خلال التعاون مع شركاء مسرعة حصاد، المتمثلين في مزارع الكرامة وشركة تطوير وادي عربة، والمركز الوطني للبحوث الزراعية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”.


–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى