اقتصاد وشركات

التحوّل الرقمي لأورنج الاردن ساهم  في جعل الرقمنة ثقافة مجتمعية

22 الاعلامي – ركّزت خطة التحوّل الرقمي لشركة “أورنج الاردن” التي أُطلقت قبل نحو ثلاثة أعوام على أهمية تسريع التحوّل الرقمي عبر المساهمة بشكل ملموس في جعل الرقمنة ثقافة مجتمعية.
وبحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء ، تضمنت الأعوام الثلاثة نقلات نوعية نحو الرقمنة، حيث بدأت الشركة بتسيير أعمالها تدريجياً بشكل يتمتع بمرونة عالية وإنجاز دقيق من خلال أسلوب العمل المرن الذي تبنته بما في ذلك الاعتماد على رقمنة إجراءتها، كما تمّ تقسيم إدارة المشاريع فيها إلى مراحل يستمر خلالها التطوير والتعاون بين جميع المسؤولين والمعنيين.

ومن جانب آخر، قام فريق أتمتة العمليات الآلية بتوفير 95000 ساعة عمل بأتمتة 49 عملية وظيفية، تتضمن 165 مهمة، كما قام الفريق بإطلاق عملية الفوترة عبر تطبيق واتساب وعملية التفعيل من خلال الرسائل القصيرة لضمان حصول الزبائن على خدمات سريعة وذات جودة عالية.
وقد حسّنت الشركة نظام إدارة حالة العقود، فضلاً عن تطويرها منصة إدارة علاقات الزبائن لأحدث نسخة، وشمولها رسائل الانستغرام للرد على الاستفسارات التي تردها عبر انستغرام بسرعة.
واختارت مجموعة أورنج العالمية أورنج الأردن لتنفيذ النموذج الأولي من مشروع المجموعة للتحوّل المرن، وحققت الشركة إنجازات كبيرة على صعيد رقمنة الخدمات، مثل محفظتها الإلكترونية وخدمة “كليك” التي تتيح إرسال واستقبال الأموال بين الحسابات.
وجسدت الشركة عبر تطوير تطبيق “ماي أورنج” لتصفح الخدمات المختلفة التوجه نحو الخدمات الذاتية بما يناسب تفضيلات المشتركين، كما اطلقت تطبيق “جود أورنج ” لإثراء الخدمات الذاتية، كما طوّرت موقع الخدمة الذاتية مما أثر إيجابياً على معدلات رضا الزبائن.
أما مشروع تطوير الموقع الإلكتروني للشركة، فأطلقت أورنج الأردن الجزء الأول المطوّر من الموقع على منصة إدارة المحتوى والتجارب الرقمية “دروبال” كما انتهت من المرحلة الثانية من مشروع أداة تفعيل نقاط البيع.
وفيما يتعلق بمتجر الشركة الإلكتروني، فقد قامت أورنج الأردن بإطلاقه بحلة جديدة كلياً ليتضمن خدمات جديدة, وقام فريق الشركة من الخبراء بتطوير روبوت الرد الآلي ليقوم بالرد على الاستفسارات المتعلقة بالرصيد والفواتير، تغطية الفايبر وغيرها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى