اقتصاد وشركات

ورشة للتعريف بالسيارات الكهربائية في الزرقاء

22 الإعلامي- أكد مشاركون في ورشة تعريفية بالسيارات الكهربائية، عقدها مركز الطاقة المتجددة وكلية الهندسة بالجامعة الهاشمية، بالتعاون مع شركة أيون للأنظمة المصغرة، اليوم الأربعاء، ضرورة توفير شبكة واسعة من نقاط شحن السيارات في مختلف مناطق المملكة والمؤسسات العامة والخاصة، استجابة للطلب المتزايد عليها .

وقدم الورشة مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها، المهندس أحمد المجالي، أحد خريجي الجامعة الرياديين/تخصص هندسة الكهرباء 2010 ، تعريفاً بالسيارات الكهربائية ومحطات أيون لشحن المركبات الكهربائية.


وأوضح المجالي أن شركة أيون للأنظمة المصغرة أسست أول شبكة ذكية لشحن السيارات الكهربائية في المملكة، وهي شركة مصنعة داخل المملكة وتوفر خدماتها من خلال الهواتف الذكية، حيث يمكن دفع استخدامها، من خلال الدفع الإلكتروني ، مبينا أن شواحن الشركة سهلة الاستخدام ومتوافقة مع جميع أنواع الشواحن للسيارات الكهربائية.

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة الدكتور عوني اطرادات، إن المهندس المجالي هو أحد النماذج التي تعتز بها الجامعة الهاشمية وهو نموذج للخريج المتميز الذي فكر خارج الصندوق بتأسيس مشروع ريادي أردني، لافتا إلى أن الجامعة وقعت مذكرة تعاون خلال شهر آذار الماضي مع شركة أيون للأنظمة المصغرة، وتم افتتاح محطتي شحن للسيارات الكهربائية في الجامعة لغايات الاستخدام التجريبي والبحث العلمي وتدريب الطلبة.

بدوره، بين مدير مركز الطاقة المتجددة الدكتور فراس العسلي أن المركز ينفذ مجموعة من النشاطات والدورات التدريبية الخاصة في أنظمة الطاقة الشمسية وزيادة كفاءتها، ومساعدة الطلبة في مشاريع الخاصة بالطاقة المتجددة، إضافة إلى عقد المحاضرات والدورات والزيارات الميدانية في مجال الطاقة، وخلق الوعي المجتمعي بكيفية الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى