اقتصاد وشركات

الغرايبه يؤكد الاستمرار بتطبيق المحاور الاستراتيجية للتدريب المهني بالشراكة مع القطاع الخاص.

22 الاعلامي- قال مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبه، أنّ المؤسّسة مستمرة في تطبيق المحاور الاستراتيجية الخمسة Five Main Strategic Pillars لتطوير برامجها التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل.

وبين الغرايبه أن هذه المحاور الاستراتيجية تتضمن أولاً : تصميم وتطوير برامج تدريبية تتضمن مهارات المستقبلAlign and adopt with Future Skills بالشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على تحديد مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل بناءً على التوجهات المحلية والعالمية والبدء بتدريب المتدربين و اختيارهم وفقاً لمعايير محددة.

ووضح الغرايبه أنّ المحور الثاني يشتمل على تطوير البرامج الموجودة حالياً لدى معاهد المؤسّسة واستحداث برامج جديدة لمواكبة المهارات والكفاءات المطلوبة في سوق العمل بالشراكة مع المصانع والشركات بالقطاع الخاص
Full Engagement with Private Sector “collaboration & contributions”.

وتطرق الغرايبه إلى المحور الثالث في المحاور الاستراتيجية المتضمن التحول الرقمي للمنظومة التدريبية، ورقمنة جميع عمليات وخدمات المؤسّسة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وحسب التوجهات الحكومية وخارطة تحديث القطاع العام. Digital Transformation “Based on MODEE strategic directions”

ونوه الغرايبه إلى أنّ المحور الرابع يتضمن استحداث مراكز للتميز بالشراكة مع القطاع الخاص والجامعات الحكومية والخاصة والجهات المانحة والمنظمات الدولية لتوفير الخدمات التدريبية النوعية للشباب الذكور والإناث بالمحافظات كافة.
Build Jordanian Unique Skills Centers “center of excellence”

وأشار الغرايبه أن المحور الخامس يتضمن رفع كفاءة المدربين بما يتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل للمساهمة في ضمان جودة التدريب من خلال إشراكهم بالدورات التدريبية التخصصية بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات المانحة الشريكة.
Enhance Quality of Delivery – Rehabilitation of VTC Trainers

حيث عقد الغرايبه سلسلة من الاجتماعات مع الدكتور ناصر فطاير الرئيس التنفيذي لمجموعة جوماستر العالمية لتطوير الأعمال والذكاء الاصطناعي. ومع المهندس زياد البخيت من نقابة تجار ومنتجي الأثاث، والسيد محمد الهياجنة مدير عام مركز المدينة للمفروشات. السيد علاء خريس من شركة مجوهرات امسيح للتعاون في مجال التدريب لتطوير برنامج صياغة الذهب، وذلك لبحث سبل التعاون الممكنة مع المؤسّسة لتطوير البرامج التدريبية لديها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والقطاع المحلي والإقليمي، وتوفير الفرص النوعية المستدامة بحيث يكون التدريب المهني الخيار الأفضل للشباب الأردني في كافة محافظات المملكة.
Our Main Vision: Skills & Vocational Training to be the preferable choice for Youth Jordanian.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى