اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الأربعاء 18/08/2022

22الاعلامي- المحرر الاقتصادي

مؤشر الداو ينخفض ، وما يحدث أيضًا في سوق الأسهم اليوم.

أغلقت الأسهم على انخفاض يوم الأربعاء حتى بعد صدور محضر الاجتماع “المتشائم” من الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: طاقة
القطاعات الضعيفة: السلع الإستهلاكية ، المواد ، خدمات الاتصالات ، الصناعات ، العقارات

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 171.29 نقطة أو 0.5٪ ، بينما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.7٪ ، وهبط مؤشر ناسداك المركب 1.3٪.

لجزء كبير من اليوم ، بدا أن سوق الأسهم ينتظر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وإشارة إلى الحجم الكبير الذي قد يكون رفع سعر الفائدة مطروحًا على الطاولة لشهر سبتمبر. وعندما ظهرت ، بدا أنها صديقة للسوق. أظهر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يوليو – عندما رفعت معدل الفائدة على الأموال الفدرالية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للشهر الثاني على التوالي – أن المسؤولين يفضلون إبطاء وتيرة الارتفاعات في الاجتماعات المستقبلية إذا كان الاقتصاد دعمتها البيانات ، بينما قلقت أيضًا من احتمال تشديدها أكثر من اللازم. يبدو أن الجانب السلبي الوحيد هو رأي بعض أعضاء اللجنة بأن الأسعار يجب أن تكون في منطقة “تقييدية” لبعض الوقت لخفض التضخم.

“لم يقدم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في أواخر يوليو أي تلميحات رئيسية حول ما إذا كان المسؤولون يميلون نحو زيادة 50 نقطة أساس أو 75 نقطة أساس في سبتمبر ، ولكن كانت هناك بعض التلميحات الحذرة بأن المسؤولين يزدادون قلقًا بشأن تشديد السياسة أكثر من اللازم بشأن الأشهر المقبلة “، كتب مايكل بيرس من كابيتال إيكونوميكس.

في النهاية ، على الرغم من ذلك ، لم يكن ذلك كافيًا لإعادة الأسهم إلى المنطقة الإيجابية ، حتى لو أنهى S&P 500 اليوم بعيدًا عن أدنى مستوياته. قد يكون هذا انعكاسًا للأخبار التي حدثت في وقت سابق من اليوم. على سبيل المثال ، أبلغ هدف TGT –2.69٪ (المؤشر: TGT) صباح الأربعاء عن خسارة كبيرة لأرباح الربع الثاني
ينخفض المخزون المستهدف بعد أن تخطت الأرباح التقديرات على نطاق واسع
تربح تارجت 39 سنتًا معدلة للحصة في الربع الثاني ، أقل بكثير من تقديرات المحللين.
استمر في القراءة ، بينما تصدرت Lowe’s (LOW) تقديرات الأرباح لكن مبيعات المتجر نفسه جاءت أقل من التوقعات. كانت مبيعات التجزئة الأمريكية دون تغيير في يوليو ، من يونيو ، ولكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى انخفاض أسعار البنزين.

في الخارج ، ارتفع التضخم في المملكة المتحدة بنسبة 10.1٪ في يوليو إلى أعلى مستوى منذ ثمانينيات القرن الماضي ، في حين انتشرت تقارير تفيد بأن رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ كان يشجع المسؤولين في ست مقاطعات على فعل المزيد للمساعدة في تعزيز النمو. لا شيء من هذا يبدو جيدًا ، خاصة وأن الاستراتيجيين يواصلون القلق بشأن احتمال حدوث ركود عالمي.

كتب ناثان شيتس من سيتي جروب: “في حين أن توقعاتنا الأساسية (النموذجية) ترى أن الاقتصاد العالمي يتجنب الركود بشق الأنفس ، فإننا نحكم على أن المخاطر تميل بشدة إلى الجانب السلبي”. “وتشمل هذه تباطؤًا أكثر حدة من المتوقع في منطقة اليورو ، وفشل السلطات الصينية في توفير حوافز كافية ، وتراجع أسرع في الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة وظروف سوق العمل.”

هذا يعني أن المستثمرين لديهم سبب لبعض الخوف على الأقل. ولكن لا تنسَ أن مؤشر S&P 500 قد ارتفع بنسبة 18٪ عن أدنى مستوياته في يونيو منذ ما يزيد قليلاً عن شهرين.

هذه فترة طويلة ، وقد يكون سوق الأسهم على وشك الاستراحة. السؤال هو ما حجم واحد. مقياس واحد يجب مراقبته: مؤشر تقلب Cboe ، أو VIX ، الذي يقع أقل بقليل من 20 ، عند 19.91 ، يوم الأربعاء. أوضحت كاتي ستوكتون من شركة Fairlead Strategies ، أنه يمكن أن يتم تعيينها للارتفاع ، والتي ستكون علامة تحذير لجميع المستثمرين. وكتبت: “قد يكون هذا مقدمة لفقدان الثقة في اندفاع الإغاثة (أي مزيد من التحوط) ، وزيادة مخاطر فقدان الزخم قصير الأجل وراء SP المرتبط عكسيًا”.

ولكن ربما ليس طالما أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يبدو أنه مخطئ إلى جانب الحمائم.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء الحركة يوم الأربعاء:

أغلق نادي مانشستر يونايتد (MANU) مرتفعاً بنسبة 7٪ بعد أن قال إيلون ماسك إنه كان يشتري نادي كرة القدم في المملكة المتحدة ، ثم قال في منشور لاحق على تويتر إنها مزحة. وانخفضت أسهم شركة Tesla (TSLA) التي يملكها Musk للسيارات الكهربائية بنسبة 0.8٪.

أنهى Bed Bath & Beyond BBBY + 11.77٪ (BBBY) ارتفاعًا بنسبة 12٪ ، بعد أن ارتفع أكثر من 26٪ في وقت سابق من اليوم. ارتفع السهم بنسبة 350 ٪ تقريبًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وسط جنون شراء أسهم meme.

انخفض Target (TGT) بنسبة 2.6٪ بعد أن جاءت أرباح الربع الثاني مخالفة لتوقعات وول ستريت.

ارتفع سعر Lowe’s (LOW) بنسبة 0.6٪ بعد أن فاقت أرباحه في الربع الثاني تقديرات المحللين.

انخفض Teladoc Health TDOC –8.87٪ (TDOC) بنسبة 8.9٪ بعد أن تم قطعه للبيع في Guggenheim.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى