اقتصاد وشركات

وزير العمل يفتتح مشاغل التدريب عبر الواقع الافتراضي بمعهد ماركا                 

22 الإعلامي- افتتح وزير العمل رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التّدريب المهني نايف استيتية، اليوم الثلاثاء، مشاغل التدريب عبر الواقع الافتراضي، والطباعة ثلاثية الأبعاد في معهد تدريب ماركا، بحضور عدد من ممثلي الجهات الشريكة من المنظمات الدولية والجامعات والقطاعين العام والخاص.

ويأتي افتتاح المشاغل بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير ومشروع التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم الموجه نحو سوق العمل والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبدعم مقدم من مؤسّسة الكويت للتقدم العلمي.


وقال وزير العمل خلال حفل الافتتاح إن تطوير المشاغل يعد نقلة نوعية في طبيعة البرامج التدريبية وتطويرها بالتكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل محليا وعالميا.


وأكد أن التكنولوجيا تعد عاملاً مهماً في التدريب، ضمن خطة تطوير منظومة التدريب المهني والتقني، تطبيقاً حقيقياً للتوجيهات الملكية واهتمام سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لاهتمامه بالشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.


و أضاف استيتية أن المؤسسة عملت على تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، مشيدا بدور المؤسّسة الذراع الفني لوزارة العمل و حاضنة التدريب الأولى والتي تعد رافداً رئيسياً في سوق العمل.

من جانبه، قال مدير عام مؤسّسة التّدريب المهنيّ المهندس أحمد الغرايبة، إن هذه المشاغل تضم مختبرات للتدريب في تخصص صيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام، وأنه سيتم دراسة تطوير هذه التجربة لتشمل العديد من البرامج التدريبية المعتمدة لديها.

وأكد أن المختبرات توفر بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعلي يحاكي الواقع الحقيقي وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين ويعمل على الحد من الإصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية بما يحافظ على السلامة والصحة المهنية.

وطالب الغرايبة، الشباب من الذكور والإناث للانضمام في برامج التدريب المهني النوعية التي تساهم بتوفير الفرص المستدامة لهم بسوق العمل المحلي والإقليمي.


والتقى وزير العمل خلال اطلاعه على مشغل الطباعة ثلاثية الأبعاد، الشباب المتدربين من حملة الشهادات الجامعية والذين اتجهوا إلى التدريب المهني وتطوير مهاراتهم في مجال التدريب عبر الواقع الافتراضي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى