اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الخميس 25/08/2022

22 الاعلامي- المحرر الاقتصادي

الأسهم ترتفع مع بدء قمة جاكسون هول. ساعدت الصين التحفيز ، أيضا.

ارتفع سوق الأسهم يوم الخميس قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر جاكسون هول. قدم التحفيز الاقتصادي من الصين دفعة قوية.

حرحة قطاعات السوق
القطاعات القوية: مواد ، طاقة ، خدمات اتصالات ، صناعات ، مالية
القطاعات الضعيفة:

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DJIA + 0.98٪ 324 نقطة أو 1٪. ارتفع مؤشر S&P 500SPX + 1.41٪ بنسبة 1.4٪ ، وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.7٪.

كسرت المؤشرات الرئيسية خطوط الخسارة التي استمرت ثلاثة أيام يوم الأربعاء ، وبدأت الآن سلسلة انتصارات ، على الرغم من أنها لا تزال منخفضة خلال الأسبوع.

وقد مهد ذلك الطريق لندوة جاكسون هول السنوية ، حيث سيوفر بنك الاحتياطي الفيدرالي معلومات عن وتيرة رفع الأسعار في المستقبل. تتوقع وول ستريت أن يبطئ بنك الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة على خلفية نتيجة التضخم لشهر يوليو والتي كانت أقل من قراءة يونيو ، وقد ساعد ذلك على تعزيز سوق الأسهم بعيدًا عن أدنى مستوياته في يونيو.

في الوقت الحالي ، لا يخشى سوق الأسهم أن تلحق المعدلات المرتفعة ضررًا كبيرًا بالاقتصاد أو أرباح الشركات. أظهرت الشركات في الربع الثاني أنه لا يزال بإمكانها تجاوز تقديرات أرباح المحللين.

كتب لويس نفيلييه ، مؤسس شركة Navellier & Associates: “يبدو السوق أكثر راحة لأن أسعار الفائدة المرتفعة لن تعرقل الأرباح”.

السؤال الآن هو ما إذا كان السوق قد قرأ الاحتياطي الفيدرالي بشكل صحيح. بالنسبة لاجتماع سبتمبر ، تتوقع الأسواق أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة على الأقل ، مع وجود فرصة بنسبة 65٪ لزيادة ثلاثة أرباع نقاط. أي إشارة إلى أن الزيادة ستكون نصف نقطة – أو أنه سيكون هناك ارتفاعات صغيرة في المستقبل – يمكن أن تعزز الأسهم.

يقول إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في Oanda ، إن الخطر على سوق الأسهم يتمثل في أن “الاحتياطي الفيدرالي مستعد للبقاء في وضع التضييق حتى يخف التضخم”.

لكن الأمر لا يتعلق بالولايات المتحدة فقط ، حيث اتخذت الصين خطوات لتعزيز اقتصادها المتعثر. عززت حزمة التحفيز المالي من الصين التي تبلغ قيمتها 146 مليار دولار من 19 نقطة الأسهم الآسيوية ومعنويات المخاطرة على نطاق أوسع ، وبدا أنها تسربت من التفاؤل إلى جلسة الولايات المتحدة. في حين أشار المحللون إلى أنه من غير المرجح أن يكون علاجًا سحريًا للنمو البطيء في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، يجب أن تستمر الإجراءات في توفير بعض الدعم للناتج المحلي الإجمالي الصيني واستثمار الديون.

قفز سهم Alibaba (رمز السهم: BABA) بنسبة 8٪ بعد أخبار التحفيز المالي الصيني ، مع ارتفاع الأسهم في نظرائها في مجال التكنولوجيا JD.com (JD) بنسبة 9.2٪ و NetEase (NTES) قفز 4.5٪.

لكن ابتداءً من يوم الجمعة ، يحتل باول مركز الصدارة.

فيما يلي بعض الأسهم أثناء التنقل يوم الخميس:

ارتفع سهم Snowflake (SNOW) بنسبة 23 ٪ بعد أن أعلنت الشركة عن خسارة قدرها 70 سنتًا للسهم ، على الرغم من أن المبيعات كانت 497 مليون دولار ، أعلى من التوقعات البالغة 467 مليون دولار.

انخفض Tesla TSLA –0.35٪ (TSLA) بنسبة 0.4٪ بعد تقسيم سهمه.

ارتفع Nvidia NVDA + 4.01٪ (NVDA) بنسبة 4٪ بعد تقديم إرشادات الإيرادات دون الإجماع.

سجلت دولار جنرال (DG) ربحًا قدره 2.98 دولارًا للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 2.94 دولار للسهم ، على مبيعات بلغت 9.43 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 9.4 مليار دولار. انخفض السهم بنسبة 0.6٪.

كما سجل ويليامز سونوما (WSM) ربعًا ثانيًا قويًا. سجلت الشركة ربحًا قدره 3.87 دولارًا للسهم ، متجاوزًا التقديرات البالغة 3.52 دولار للسهم ، على مبيعات بقيمة 2.138 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 2.029 مليار دولار. وارتفع السهم 2.2٪.

ارتفع سهم Lennar (LEN) بنسبة 1.4 ٪ حتى بعد أن تم تخفيضه إلى Underperform من Neutral في Bank of America.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى