اقتصاد وشركات

وزير الزراعة يلتقي نقيب الأطباء البيطريين

22 الإعلامي-  أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأحد، “اهتمام الوزارة بتحسين الواقع البيطري للثروة الحيوانية، ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة”.

وقال الحنيفات، خلال لقائه بمكتبه نقيب الأطباء البيطريين الدكتور أحمد الدحيات، إن وزارة الزراعة تسعى إلى ضبط القطاع وتنظيمه وفق آليات وخارطة طريق، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى شراكة دائمة مع نقابة الأطباء البيطريين.


وأشار إلى تشكيل لجنة مشتركة للوقوف على جميع التعليمات الناظمة لقطاع الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن اللجنة ستعمل على وضع أطر لحماية مهنة الطبيب البيطري، وتكثيف الرقابة على العيادات البيطرية وتطبيق القانون والتعليمات للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للمزارعين، وبما يضمن سلامة وصحة الحيوان وفي ذلك حفاظ على صحة الإنسان لوجود أمراض مشتركة عديدة بين الإنسان والحيوان.

واستمع الحنيفات، خلال اللقاء، إلى أهم المواضيع التي تهم قطاع الثروة الحيوانية والأطباء البيطريين وبعض التحديات التي تؤثر على عمل النقابة.

ورحب الدحيات، من جانبه، باهتمام وزارة الزراعة وتعاونها وتشاركيتها مع النقابة، ما سيتيح الفرصة للوقوف على جميع التحديات ومحاولة تذليلها، وتنسيق جهود الجانبين لخدمة القطاع الزراعي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى