اقتصاد وشركات

ملخص جلسة تداول سوق الأسهم الأمريكية ليوم الثلاثاء 06/09/2022

22 الاعلامي – إنخفض مؤشر الداو جونز، و إنخفض سهم شركة Bed Bath & Beyond

  • وما حدث آخر في سوق الأسهم اليوم.

انخفض سوق الأسهم يوم الثلاثاء مع ارتفاع عائدات السندات.

حركة قطاعات السوق
القطاعات القوية: مرافق ، رعاية صحية ، عقارات ، صناعات
القطاعات الضعيفة: خدمات الاتصالات ، الطاقة ، تكنولوجيا المعلومات ، السلع الاستهلاكية

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DJIA –0.55٪ 170 نقطة أو 0.6٪. انخفض مؤشر S&P 500SPX –0.41٪ بنسبة 0.4٪ وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7٪.

دخلت المؤشرات الأمريكية هذا الأسبوع مع سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع وكانت جميعها في المنطقة الخضراء بقوة لبدء التداول هذا الأسبوع – قبل أن تنخفض إلى المنطقة الحمراء مرة أخرى.

كتب Dennis DeBusschere ، مؤسس 22V Research ، “إن مطاردة السوق بعد الارتداد أمر صعب طالما أن الظروف المالية شديدة التحيز”.

لا يساعد الثلاثاء: ارتفاع أسعار الفائدة. ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل سنتين إلى 3.499٪ ، أقل بقليل من أعلى مستوى في السنوات الأخيرة ، مع انخفاض سعره. يحاول هذا المعدل التنبؤ بمستوى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بعد عامين من الوقت الحاضر ، لذلك عندما يرتفع ، فإنه يشير إلى احتمال أكبر أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي عدوانيًا في رفع أسعار الفائدة.

كانت المساعدة في دفع أسعار الفائدة إلى الأعلى جزءًا من البيانات الاقتصادية. ارتفع مؤشر مديري مشتريات الخدمات التابع لمعهد إدارة التوريد إلى 56.9 في أغسطس ، أعلى من النتيجة السابقة وأعلى من التوقعات. يشير النشاط الاقتصادي الأقوى من المتوقع إلى استمرار ارتفاع التضخم ، مما يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي مزيدًا من الزخم لرفع أسعار الفائدة بسرعة.

النبأ السار هو أن مؤشر الأسعار – وهو مقياس لتكاليف الشركات – استمر في الانخفاض. يضع هذا ضغوطًا أقل على الشركات لرفع الأسعار لحماية هوامش ربحها ، لكن هيئة المحلفين لا تزال خارج نطاق تحديد ما إذا كان التضخم بشكل عام سيهدأ بسرعة أو تدريجيًا.

بشكل عام ، “تم بيع سندات الخزانة في البيانات ومنذ الطباعة تعرضت السوق لضغوط متزايدة ،” كتب إيان لينجين ، رئيس إستراتيجية أسعار الفائدة الأمريكية في BMO.

إن ديناميكية المعدلات الأعلى وانخفاض أسعار الأسهم هي استمرار لتلك التي شوهدت في الأسابيع الأخيرة.

مع اقتراب يوم الثلاثاء ، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 9٪ عن ذروة منتصف أغسطس. جاءت الخسائر في الوقت الذي تتوقع فيه الأسواق أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي حازمًا في رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع. ولا يمكن حتى لتقرير الوظائف لشهر أغسطس “Goldilocks” رفع السوق يوم الجمعة.

كتب المحللون في معهد بلاك روك للاستثمار: “إنهم [البنوك المركزية] لا تعتزم ، في الوقت الحالي ، إدارة المقايضة الحادة بين التضخم والنمو”. إن إعادة التضخم إلى أهداف البنك المركزي يعني سحق الطلب مع الركود. هذه أخبار سيئة لأصول المخاطرة على المدى القريب “.

تمشيا مع ذلك ، لا يزال السوق دون المستوى الرئيسي. لا يزال مؤشر S&P 500 يتداول تحت متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا والذي يزيد قليلاً عن 4000. وهذا يدل على أن المشاركين في السوق ليسوا واثقين بدرجة كافية في توقعات السوق لشراء الأسهم بأسعار تتماشى مع اتجاهاتهم الأخيرة.

ومع ذلك ، كانت هناك أخبار جيدة في بداية الأسبوع. لا يمكن أن تحفز أي مكاسب دائمة.

قالت الصين إنها ستسرع برنامجها التحفيزي ، الذي يتضمن عشرات المليارات من الدولارات في برنامج تمويل بنكي سياسي ، حيث تحاول دعم الطلب الاقتصادي مع تعافيها من قيود Covid-19. ساعد ذلك على تعزيز الأسهم في الخارج ، مع ارتفاع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.4٪.

ارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.2٪ بعد عمليات بيع يوم الإثنين مدفوعة بمخاوف حادة من أزمة طاقة بعد الإغلاق الروسي لخط أنابيب الغاز الطبيعي Nord Stream 1. ارتفع مؤشر FTSE 100 في لندن بنسبة 0.2٪ حيث كان من المقرر أن تتولى ليز تروس منصب رئيس الوزراء البريطاني من بوريس جونسون.

تراجع Bed Bath & Beyond BBBY بنسبة 18.42٪ ( المؤشر: BBBY) بنسبة 18٪. كانت الأسهم في الشركة في دوامة منذ الشهر الماضي وسط زيادة في الاهتمام من قبل مستثمري التجزئة ، ومؤخراً ، تحديث لاستراتيجية الشركة.

GameStop GME –8.11٪ (GME) انخفض بنسبة 8.2٪. يعلن بائع ألعاب الفيديو بالتجزئة ، المفضل أيضًا لدى مستثمري التجزئة ، عن أرباحه يوم الأربعاء.

وتراجع سهم Alibaba BABA بنسبة 3.6٪ – 3.65٪ (BABA). أدى ظهور تدابير Covid-19 في الصين – والتي تسببت في حدوث مخلفات مالية مؤلمة في مجموعة التجارة الإلكترونية – إلى إضعاف أسهم بعض عمالقة التكنولوجيا في الصين.

تراجعت شركة FedEx Corporation (FDX) بنسبة 2.2٪ بعد أن خفضت Citigroup تصنيفها إلى محايد من شراء.

ارتفع سهم LegalZoom.com (LZ) بنسبة 1.9٪ حتى بعد خفض التصنيف إلى أداء السوق من Market Outperform في JMP Securities.

انخفض سهم Carlyle Group (CG) بنسبة 1.9 ٪ بعد أن تم تخفيضه إلى Underperform من Buy at Bank of America.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى