اقتصاد وشركات

قيادات التدريب المهني يقومون بجولات ميدانية في 35 معهداً تدريبياً بالمحافظات كافة

22 الإعلامي- تفقد مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، وجميع مدراء المديريات والوحدات التنظيمية سير العملية التدريبية للعام التدريبي 2023/2022، للترحيب بالمتدربين الشباب والشابات الذي قرروا الانضمام لحاضنة التدريب الأولى بالمملكة والالتحاق بالتخصصات المهنية النوعية التي تقدمها المؤسّسة في 35 معهداً يضم 350 مشغلاً بالمحافظات كافة.

وقال الغرايبه: “نبارك لجميع أبناءنا وبناتنا بداية العام التدريبي الجديد 2022/2023، مؤكداً أنّ المؤسّسة ماضية لتطوير المنظومة التدريبية انطلاقاً من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه اللّه ورعاه، ومن الاهتمام الملكي بالشباب، مشيداً بالمتابعة الحثيثة لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، حفظه اللّه ورعاه، لتطوير التدريب المهني والتقني بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهن المستقبل.

وأكد الغرايبه أنّ المؤسّسة وضمن خطتها الاستراتيجية 2022-2024 ماضية بتطوير برامجها التدريبية بما يتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي بالشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، والمجالس القطاعية في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

وأوضح الغرايبه شمول الخطة لرقمنة جميع عمليات وخدمات المؤسّسة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ضمن محول التحول الرقمي، والعمل على استحداث مراكز للتميز بالشراكة مع القطاع الخاص والجامعات الحكومية والخاصة والجهات المانحة في المحافظات كافة، وحرص إدارة المؤسّسة تطوير الكوادر الإدارية والفنية وتوفير البيئة التدريبية الملائمة في المعاهد لضمان جودة التدريب والحفاظ على السلامة والصحة المهنية في كافة المرافق التابعة لها.

ووجه الغرايبه دعوة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة للالتحاق بالبرامج التدريبية المتاحة لديها، وذلك من خلال إستخدام نافذة التسجيل الالكتروني ereg.vtc.gov.jp أو زيارة أقرب معهد تدريب مهني للمساعدة.

يشار إلى وصول أعداد المستفيدين من برامج المؤسّسة التدريبية للعام 2022 أكثر من 15 ألف شابـ/ـة، وأنّ المؤسّسة خرجت أكثر من 420 ألف خريجـ/ـة ممّن لهم بصمات واضحة في سوق العمل بالقطاع الخاص المحلي والإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى