اقتصاد وشركات

37 استثمارا سوريا في المدن الصناعية الأردنية

22 الاعلامي- قال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد إن عدد المشاريع الاستثمارية السورية داخل المدن الصناعية وصل إلى 37 استثمارا بقيمة 190 مليون دينار.
وبين جويعد خلال مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني السوري المنعقد حاليا بالعاصمة دمشق، أن الاستثمارات السورية المقامة داخل المدن الصناعية تتوزع على العديد من القطاعات أهمها الغذائية والدوائية والنسيجية والهندسية والبلاستيكية، أسهمت بتوفير 2500 فرصة عمل للأردنيين.

وقال إن الظروف العالمية الحالية تستدعي الحاجة لتكامل اقتصادي عربي من خلال النهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية، والتسهيل على رجال الأعمال وتمكينهم من ممارسة أنشطتهم وإقامة المشاريع المشتركة.
وأوضح جويعد أن شركة المدن الصناعية تقدم العديد من المزايا والحوافز للمستثمرين، إلى جانب الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع العديد من التكتلات الاقتصادية، والتي تؤهل دخول المنتجات الصناعية لمختلف الأسواق العالمية.
ودعا الشركات السورية للاستفادة من المزايا التي تتمتع بها المملكة والمدن الصناعية الأردنية، والتي ستؤهل دخول المنتج السوري إلى مختلف الأسواق العالمية، حيث أنهت الشركة أخيرا من المراحل الأولية لمدن صناعية جديد في السلط ومادبا والطفيلة، فيما شارفت على الانتهاء من مراحل التوسعة في مدينتي الموقر والحسن الصناعيتين.
وأشار جويعد إلى أن الأردن على أعتاب مرحلة اقتصادية مهمة يستشرف من خلالها المستقبل بالتزامن مع إطلاق رؤية الأردن الاقتصادية، وقرب إطلاق قانون تنظيم البيئة الاستثمارية.
يذكر أن المنتدى الاقتصادي الأردني السوري، الذي تنظمه غرفتي تجارة الأردن والعقبة بالتعاون مع إتحاد غرف التجارة السورية، تحت شعار” تشاركية لا تنافسية”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى