اقتصاد وشركات

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية الفرنسية

22 الاعلامي– بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، وأعضاء من مجلس إدارة الجمعية، اليوم الثلاثاء، مع المستشارة الاقتصادي للسفارة الفرنسية لدى المملكة ميريام صفصاف، سبل تطوير علاقات البلدين الاقتصادية، ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.
وحسب بيان للجمعية، استعرض اللقاء أبرز آفاق الفرص الاستثمارية المتاحة إلى جانب مناقشة سُبل تنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين.
وأكد الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية في عمان، اهتمام مجتمع الأعمال الأردني بتعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية بين المملكة وفرنسا، وبما ينعكس على رفع الميزان التجاري بين البلدين.
وأشار إلى جهود الجمعية ودورها في الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية الواعدة بالمملكة، داعيا أصحاب الأعمال والمستثمرين الفرنسيين للاطلاع عليها، والاستفادة منها.
بدورها، أشارت صفصاف إلى أهمية دفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين نحو آفاق أرحب تسهم في تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنويع التبادل التجاري، مؤكدة استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية للتشبيك بين مجتمعي الأعمال، لا سيما بالقطاع الزراعي.
بدورهم، أكد أعضاء مجلس إدارة الجمعية، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وفرنسا خلال المرحلة المقبلة في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق المصالح المشتركة من خلال تكثيف اللقاءات بين البلدين.
وأشاروا إلى تمتع الأردن بقطاع طبي متقدم ومتطور يمكن للجانب الفرنسي من رجال الأعمال الاستثمار فيه، مؤكدين أهمية التعاون بين الجانبين في القطاع السياحي خاصة مع بدء تعافيه من جائحة كورونا على مستوى المنطقة.
يشار إلى أن مبادلات البلدين التجارية بلغت خلال العام الماضي نحو 328 مليون دولار منها 30 مليون دولار صادرات للمملكة تركزت بالكيماويات والخضروات والمواد الغذائية.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبد الرحيم البقاعي وميشيل نزال وأيمن العلاونة ومدير عام الجمعية طارق حجازي، ونائب المستشار الاقتصادي لدى السفارة الفرنسية نجوان ناخو.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى