اقتصاد وشركات

صناعة الأردن والتدريب المهني تبحثان التعاون المشترك

22 الإعلامي- بحث مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني بالوكالة المهندس إبراهيم الطراونة مع خبير اتحاد الصناعات الدنماركية في غرفة صناعة الأردن السيد بيانيه بلاستريوم، بحضور مدير مشروع نجاحنا في غرفة صناعة الأردن الدكتور وسيم حداد وفريق العمل، اليوم الأربعاء، سبل و آفاق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وقال المهندس الطراونة أنّ المؤسّسة وضمن خطتها الاستراتيجية حريصة على تعزيز الشراكة والتعاون الكامل مع القطاع الصناعي الذي يعتبر المولد لفرص العمل للشباب الذكور والإناث، مؤكداً المراجعة الدورية للبرامج التدريبية وفقاً لاحتياجات القطاع الخاص، وأهمية مؤشرات قياس الأداء في تطوير البرامج التدريبية النوعية وتوفير المهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل المحلي والإقليمي.

من جانبه، أشاد السيد بيانيه بلاستريوم بأهمية دور مؤسّسة التدريب المهني في تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل، والمستوى المتقدم الذي تتمتع به الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة التي تم زيارتها أمس الثلاثاء للاطلاع على البرامج النوعية المقدمة للمتدربين والتشبيك مع القطاع الخاص.

بدوره، ثمن مدير مشروع نجاحنا في غرفة صناعة الأردن الدكتور وسيم حداد الجهود المتميزة لمعاهد التدريب المهني والعمل مع المؤسّسة لتنفيذ برامج نوعية مشتركة، مشيراً أنّ مشروع نجاحنا يهدف لتمكين وتشغيل الشباب في القطاعات الصناعية من خلال تعزيز دور التلمذة المهنية وربطها باحتياجات سوق العمل.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على تنفيذ البرامج المشتركة في تخصصات انتاج الطعام، والقيام بزيارة ميدانية لفريق العمل من الجانبين لمصانع المياه لتصميم برامج تدريبية وفقاً لاحتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص.

وفي سياق متصل، التقى المستشار القانوني لغرفة صناعة الأردن الأستاذ محمد الطقاطقة مع مدير وحدة الشؤون القانونية لمؤسسة التدريب المهني الأستاذ رأفت الغرابلي لمناقشة اتفاقية التعاون بين الجانبين والهادفة لتنفيذ برامج مشتركة في مجالات الصناعات البلاستيكية والكيماوية والجلدية و المحيكات والخبائز والصناعات الخشبية والأثاث بما يلبي احتياجات سوق العمل.

يشار إلى أن وفد غرفة صناعة الأردن ومشروع نجاحنا زار الثلاثاء الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة التابعة لمؤسسة التدريب المهني بهدف الاطلاع على التجربة المتميزة للأكاديمية تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

وقدم مدير الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة السيد إياد الشروف شرحاً حول البرامج والتخصصات التي يتم عقدها بالشراكة مع القطاع الخاص لتأهيل وتمكين الشباب والشابات بالمهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل، مؤكداً أنّ الأكاديمية لها علاقات واسعة مع الفنادق والمطاعم والمصانع الغذائية والحلويات، حيث تبلغ نسبة التشغيل أكثر من 85٪ لخريجي الأكاديمية.

وعبرت رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية السيدة بشرى السلمان خلال زيارة الأكاديمية عن اعتزازها بمستوى الأكاديمية المتميز ، وأهميتها في توفير الفرص المتميزة للشباب لدمجهم بسوق العمل المحلي والإقليمي.

وتجول الوفد الزائر على مشاغل الأكاديمية واطلعوا على جودة التدريب المقدم للمتدربين ضمن تخصصات الحلويات الشرقية والغربية، والخبائز والمعجنات، والفندقة مثل خدمة وإنتاج الطعام والتدبير المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى