اقتصاد وشركات

مشاركة أردنية في معرض المنتجات المصنعة في شيكاغو

22 الإعلامي- تنظم غرفة التجارة الأميركية في الأردن، جناحاً أردنياً ضمن معرض المنتجات المصنعة للأسواق التجارية (برايفت ليبل تريد شو) في ولاية شيكاغو، خلال الفترة 13-15 من الشهر الحالي، بدعم من مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبمساهمة من وزارة الاستثمار.


وبحسب بيان للغرفة اليوم الخميس، يشارك في المعرض 11 شركة أردنية رائدة في مجال المنتجات الغذائية وغير الغذائية تتضمن الحلويات العربية، تمر المجهول، الأعشاب، التوابل والأطعمة المعلبة.

وأشار البيان الى أن الشركات المشاركة في المعرض هي كل من عدنان الخضري وأولاده، الدرة العالمية، حلويات عنبتاوي، السلاسل التجارية، الطير الذهبي، حلويات نفيسة، وبالميرا لزراعة وتجارة التمور، فيما تمثل منتجات مواد التنظيف كل من مجموعة العملاق الصناعية، وليان للكيماويات، وعن منتجات التعبئة والتغليف الملامسة للغذاء، تشارك كل من الهدف الدولية للاستيراد والتصدير، والشركة الأردنية لطباعة الصفيح والعبوات المعدنية.

ويعد معرض المنتجات المصنعة للأسواق التجارية من أهم المحافل التجارية العالمية، حيث يستقطب سنويا أكثر من 5000 زائر من كبار المشترين والصناعيين للتواصل مع العارضين من الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم.

واعتبر البيان المشاركة الأردنية في هذا المعرض جزءا من الجهود الوطنية المنفذة تحت مظلة “ائتلاف تجارة الوطني” الذي يتألف من 37 جهة، وضمن برامج الغرفة الهادفة الى تنويع وتنمية التجارة مع الولايات المتحدة وفتح فرص تصدير جديدة أمام المصنعين الأردنيين في مختلف القطاعات.

وبين أن الغرفة ستنظم خلال عام 2023، ثلاث مشاركات أردنية في معارض تجارية بارزة في الولايات المتحدة، فيما يمكّن مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من تحسين إنتاجيتها وقدرتها التنافسية، وخلق فرص عمل وابتكارات جديدة في مختلف القطاعات النامية، إضافة إلى المساهمة في دفع الأردن نحو مستقبل أكثر ازدهارا ومرونة وشمولية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى