اقتصاد وشركات

دورة تدريبية حول آليات التعامل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

22 الإعلامي- نظم المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (إيجابي)، الذراع التدريبي لغرفة صناعة عمان، دورة تدريبية حول آليات التعامل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، من حيث الإقرار الضريبي، والخدمات الإلكترونية والاقتطاعات والالتزام الضريبي.

وحسب بيان للمعهد اليوم الخميس، قال المدير العام لغرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي إن البرامج التدريبية المجانية، تأتي ضمن سياسة الغرفة في دعم الشركات الصناعية، من خلال تحمل تكاليف الدورات، واختيار مواضيعها، والبرامج من قبل إدارة المعهد والمستشار التدريبي للمعهد الدكتور وسيم حداد، بناء على احتياجات القطاع الصناعي.

وأشار إلى أن المعهد سينظم ورشات تدريبية مجانية خلال الأسبوعين المقبلين عن مسؤولية الموارد البشرية في إجراءات التشغيل المعيارية وأهميتها، ودورة حول التطبيقات العملية في الأيزو 2018 : 22000 (سلامة الغذاء والهاسب)، إضافة إلى ورشات تدريبية حول إدارة العلاقات مع العملاء لزيادة المبيعات، وأخرى حول عالم التسويق الرقمي، وبرنامج تدريبي يتناول المهارات المتكاملة في الاكسل المتقدم.

وأضاف الحسامي أن المعهد سيواصل تنظيم هذه الدورات الهادفة إلى تنمية الموارد البشرية والارتقاء بواقع عمل المنشآت الصناعية، وتحسين جودة المنتجات، وجعلها قادرة على تلبية متطلبات السوق، موضحاً أن إدارة المعهد تحرص على التعاون مع خبراء ومتخصصين أردنيين، قادرين على تقديم هذه الدورات للاستفادة من تجاربهم وعلمهم في تطوير الصناعة المحلية.

وحاضر في الدورة الخبراء في مجال الضريبة، مها عوض، وإبراهيم حرب، وصلاح أبو زهرة.

وأجرى المعهد دورتين تدريبيتين خلال الأسبوع الماضي، الأولى بعنوان “تشريعات وتطبيقات عملية في قانون الضمان الاجتماعي” وحاضر فيها الخبير في مجال الضمان علي السنجلاوي، والثانية حول معايير ضبط الجودة والمؤهلات المهنية، وحاضر فيها رئيس الاتحاد العربي للموارد البشرية الدكتور يونس خطايبة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى