اقتصاد وشركات

المهندسين تسلم مفاتيح ثلاثة منازل لاسر عفيفة في عجلون .. صور

22 الاعلامي – رعى المهندس فوزي مسعد نائب نقيب المهندسين الاردنيين حفل تسليم مفاتيح ثلاثة منازل لأسر عفيفة في محافظة عجلون جرى إعادة تأهيلها وترميمها بشكل كامل ضمن حملة فزعة أهل التي تطلقها نقابة المهندسين الأردنيين سنوياً، بحضور رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في عجلون المهندس خالد العنانزة وأمين عام نقابة المهندسين المهندس علي ناصر ونائب رئيس حملة فزعة اهل المهندس عبد الناصر الكلباني وأعضاء من مجلس الفرع وعدد من المهندسين.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد إن “فزعة أهل ” هي حملة وطنية سنوية انجزت ترميم 80 منزلا في مختلف المحافظات بكلفة بلغت حوالي 240 الف دينار، مشيرا إلى أنه يتم ترميم 20 الى 25 منزلا سنويا في كافة محافظات المملكة.

ولفت إلى ان الحملة تأتي خلال فصل الشتاء الذي يشكل خطورة مضاعفة على منازل الاسر العفيفة، ما يتطلب منا التدخل المباشر واسناد تلك المنازل.

من جانبه، أكد نائب رئيس حملة فزعة أهل المهندس عبدالناصر الكلباني إن عمليات الترميم تتم لمنازل يتم إختيارها بدقة من قبل لجان متخصصة تتضمن اعادة الانشاء والتشطيب والصيانة بأعلى المواصفات والمقاييس.

ولفت الكلباني الى أن نقابة المهندسين تٌساهم بمشاركة فعالة ومجانية من خلال تأمين مهندسين خبراء لعمل دراسة فنيّة عن المنازل المستهدفة، ومن ثم تقدير كلفتها حسب السوق المحلي، حتى مرحلة التعاقد و الإشراف على عملية الاستلام والتسليم.

من جانبه، أكد رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة إن المنازل المستهدفة بعمليات الترميم كانت تعاني من أوضاع صعبة جدا ومن أدنى متطلبات العيش الآمن.

وبين العنانزة أن عدد المنازل التي شملتها عمليات الترميم في محافظة عجلون في هذه المرحلة بلغت ثلاثة منازل بكلفة إجمالية وصلت الى ٦٦٠٠ دينار ، لافتا الى أن المنازل التي تم تسليمها تقع في عين جنا، وكفرنجة، وحلاوة.

وأضاف العنانزة أنه منذ إستلام المجلس الحالي لنقابة المهندسين الأردنيين في فرع عجلون ولغاية الآن تم ترميم ستة منازل في معظم مناطق المحافظة وبكلفة وصلت الى ١٥ ألف دينار .

واشتمل حفل تسليم المنازل للأسر العفيفة الذي أقيم في قاعة نقابة المهندسين فرع عجلون على عرض ” فيديو” عن أعمال الترميم التي جرت في المنازل الثلاثة كما تم تكريم الجهات الداعمة والمشرفة على عملية الترميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى