اقتصاد وشركات

صندوق الطاقة يوقع اتفاقية تعاون لدعم (مبادرة فزعة اهل) مع نقابة المهندسين

22 الاعلامي – وقع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة /وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع نقابة المهندسين اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون يدعم بموجبها الصندوق تركيب أنظمة السخانات الشمسية لحوالي 300 منزل في مختلف مناطق المملكة تم ترميمها من قبل مبادرة فزعة اهل /نقابة المهندسين.
ووقع الاتفاقية رئيس لجنة إدارة صندوق الطاقة المتجددة/ وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ونائب نقيب المهندسين فوزي مسعد بحضور رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية بالنقابة المهندس معتز شوارب والمدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة الدكتور رسمي حمزة.
واكد الوزير الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع أهمية الاتفاقية في زيادة نسبة انتشار السخانات الشمسية ورفع الوعي باهمية استخدام السخانات لتسخين المياه.
وقال ان الاتفاقية تاتي في اطار تقديم الدعم اللازم للفئات المؤهلة للاستفادة من البرامج والمشاريع المتعلقة بمصادر الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة التي ينفذها الصندوق للقطاع المنزلي ضمن محافظات المملكة ، وتقديم المنح اللازمة للأسر الفقيرة وذلك ضمن شروط وأحكام معينة وضمن الإمكانيات المتاحة للوصول الى كافة فئات المجتمع وخاصة الفئات الهشة من المجتمع والاسر الفقيرة.
كما اكد ألوزير الخرابشة أهمية الاتفاقية لتحقيق شراكة وتعاون مثمر مع نقابة المهندسين الاردنيين / صندوق المسؤولية الاجتماعية وزيادة التشاركية والإنخراط مع مؤسسات المجتمع المحلي،واستقطاب مؤسسات المجتمع المحلي للتفاعل والمشاركة في دعم المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة.
وقال ان من شأن هذه الاتفاقية وغيرها من المشاريع التي يدعمها الصندوق تحقيق الاثر في تخفيض غازات الدفيئة والحد من ظاهرة التغير المناخي ، ولقيام الاردن باستيفاء التزاماته الدولية لمواجهة هذه الظاهرة وللوصول الى تخفيض نسبة 31% وحتى عام 2030.
من جانبه اكد نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد أهمية مبادرات النقابة في الوصول الى الفئات المحتاجة في مختلف مناطق المملكة مشيدا بالدعم الذي يقدمه صندوق الطاقة لمبادرة فزعة اهل في نقابة المهندسين. وأكد مسعد أن نقابة المهندسين الاردنيين لديها برامج مختلفة في المسؤولية المجتمعية منها برنامج فزعة اهل . لافتا الى ان التبرعات التي يتم جمعها خلال الحملة يتم من خلالها ترميم عدة منازل حسب معايير محددة بعد دراسة التكلفة وعمل الدراسات الهندسية المطلوبة ، حيث تشمل الحملة ترميم منازل لاسر عفيفة في كافة محافظات المملكة حيث وصل عدد المنازل المرممة حتى الان 100 منزل . لافتا الى ان هذه الاتفاقية ستؤمن لكل منزل من المنازل المرممة سخان شمسي.
وعرج مسعد على حملة فلنشعل قناديل صمودها التي يتم من خلالها ترميم منازل المقدسيين في مدينة القدس دعما لصمودهم مبينا ان الحملة وصلت حتى الان الى ما يقارب 9 مليون دينار اردني ، مبينا ان للنقابة حملات اخرى لها علاقة بالعمل الهندسي والجانب الانساني .
من جهته اكد الدكتور رسمي حمزة أهمية التعاون مع نقابة المهندسين ودور الصندوق في اسناد مبادرة فزعة اهل ودعم المستفيدين من المبادرة بمدهم بانظمة سخانات شمسية مدعومة بالكامل من الصندوق.
بدوره عرض المهندس معتز الشوارب عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة المسؤولية المجتمعية وحملة فزعة اهل مشاريع المسؤولية المجتمعية التي تنفذها النقابة في مختلف مناطق المملكة واهميتها لدعم المجتمع المحلي مؤكداً أن النقابة مستمرة في هذا العمل والذي لاقى صدى ممتاز في كافة أرجاء الوطن . وشكر الشوارب وزارة الطاقة على اللفتة الكريمة ومبادرتها بالتواصل مع النقابة خلال حملة فزعة أهل الاخيرة، ومبادرتها تقديم الدعم اللازم للحملة من قبل الوزارة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى