اقتصاد وشركات

الشمالي يلتقي مجلس ادارة ” العراقية الأردنية للصناعة” ويوجه للإسراع بإجراءات اقامة المدينة الاقتصادية

22 الاعلامي – البرماوي: الالتزام بالموعد الزمني لطرح دعوة التطوير وتنفيذ المشروع
عمان – التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف محمود الشمالي مساء أمس برئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة للحكومتين الأردنية والعراقية والتي تتولى تنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
وأكد الشمالي أهمية مواصلة العمل بأقصى الطاقة لأجل البدء بتنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والذي سيعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات وتحقيق عدد من الأهداف التنموية في الأردن والعراق.
وقال إن المشروع جاء كأحد مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي في اطار الحرص على تحقيق التكامل بين البلدان الثلاث في عدد من القطاعات.
كما أكد ضرورة الالتزام بالموعد المتفق عليه بين الجانبين لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من هذا العام.
وشكر الشمالي رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة وادارتها على الجهود التي يقومون بها وبشكل مكثف لإنجاز الأعمال اللازمة لتنفيذ المشروع واستقطاب مطور له.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ينال نواف البرماوي أن مجلس الادارة ملتزم بالموعد الزمني المحدد لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من العام الحالي وأن يتم بدء الأعمال التنفيذية على أرض الواقع من قبل المطور حسبما هو مخطط له قبل نهاية 2023.
وعرض البرماوي آخر تطورات العمل اللازمة لطرح دعوة العطاء ومن ذلك استكمال واقرار وثائق العطاء واعتماد برنامج زمني لكافة الخطوات اللاحقة.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة مكي عجيب الديري لقد وصلنا الى مراحل متقدمة بالمشروع الذي نتطلع اليه باهتمام لزيادة التعاون بين البلدين الشقيقين.
وكان مجلس ادارة الشركة عقد اجتماعات في عمان على مدي اليومين الماضيين برئاسة البرماوي والذي يضم ممثلين عن الجانبين العراقي والأردني استكمل خلالها الاجراءات اللازمة لطرح دعوة العطاء.
كما عقد اجتماع غير عادي للجمعية العامة للشركة تم خلاله المصادقة على توصيات وقرارات مجلس الادارة بشأن خطوات العمل المقبلة لمشروع المدينة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى