اقتصاد وشركات

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية التركية

22 الاعلامي– بحث رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين، اليوم الثلاثاء، مع السفير التركي لدى المملكة أردم أوزان، سبل تطوير علاقات البلدين الاقتصادية ودور مجتمع الأعمال بهذا الخصوص.
وحسب بيان للجمعية، شدد الطرفان على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك الذي تأسس عام 1994 و يربط جمعية رجال الأعمال الأردنيين ومجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية التركية، إلى جانب التعاون بمجالات السياحة العلاجية.
وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع خلال اللقاء، أن الأردن تمكن من المحافظة على استقرار البيئة الاستثمارية، واثبات مكانته على مستوى المنطقة كوجهة آمنة للاستثمار بالرغم من كل الظروف الاقتصادية التي فرضتها المتغيرات الدولية.
وبين الطباع أن الجمعية تستعد لعقد المؤتمر الدولي لأصحاب الأعمال الناطقين بالفرنسية منتصف أيار المقبل، داعياً مجتمع الأعمال التركي للمشاركة والاطلاع على الفرص الاستثمارية القائمة بمختلف القطاعات.
بدوره، أكد السفير أوزان وجود آفاق واسعة للتعاون الاستثماري بين الجانبين، لافتاً إلى أن بلاده مهتمة بالاستثمار في المملكة.
وأشار إلى استعداد السفارة للتعاون بهدف التشبيك بشكل أكبر بين مجتمعي الأعمال، مؤكدا دور مجلس الأعمال المشترك كأحد القنوات الفاعلة في تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية.
وثمن السفير دعم الأردن لبلاده خلال وقوع الزلزال وتقديمه للمساعدات، مبيناً أن تركيا تأثرت سلباً نتيجة الخسائر التي خلفها ويحتاج اقتصادها لوقت للتعافي.
يذكر أن مبادلات البلدين التجارية بلغت عام 2021، نحو 796 مليون دولار، منها ما يقارب 105 ملايين دولار صادرات للمملكة تركزت بمنتجات الأسمدة والكيماويات والتمور وغيرها.
وحضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الجمعية المهندس عبد الرحيم البقاعي، وميشيل نزال، والمهندس عبد الحليم عابدين، والمهندس يسري طهبوب، وأيمن العلاونة، وصلاح الدين البيطار، ومديرها العام طارق حجازي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى