اقتصاد وشركات

المهندسين تبرم اتفاقية تعاون مع مبادرة لتنمية قدرات الشباب لتأهيلهم لسوق العمل

22 الاعلامي – أبرمت نقابة المهندسين الأردنيين اتفاقية (تعاون مشتركة) مع مباردة “بادر وساهم لتنمية قدرات الشباب” ، المنبثقة عن مشروع مدينة الأعمال والتي تُعد أول مدينة مبتكرة لتوعية وتأهيل الشباب بسوق العمل من حيث الوظائف الحالية والمستقبلية.
وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن رؤية مجلس النقابة لدعم الشباب ومساندتهم في صقل مهاراتهم واكسابهم الخبرة المناسبة بهدف التشغيل.
وقع الاتفاقية عن النقابة نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعن مدينة الأعمال “بادر وساهم لتنمية قدرات الشباب” المهندس مالك أبو غنيمة، الذي قدم عرضاً عن الخدمات التي تقدمها مدينة الأعمال ، وعرض مجسما توضيحيا لمدينة الأعمال اضافة الى جولة عبر تقنية الـ (VR) في معرض أجنحة مدينة الأعمال المنوي إقامته في شهر تشرين أول لهذا العام في المركز الأردني للمعارض.
وحضر الاتفاقية رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس منذر وهبه والذي بدوره اوضح ان المعرض يتيح لحديثي التخرج التعرف على اهم الاختصاصات المطلوبة ،وأنه سيترافق مع هذا المعرض مجموعة من المحاضرات وورش العمل المتخصصة في علوم الهندسة.
وتتضمن الاتفاقية في مرحلتها الأولى مشاركة نقابة المهندسين/ لجنة المهندسين الشباب في جناح ضمن مشروع مدينة الاعمال يشتمل على الخدمات التي تقدمها النقابة للزملاء المهندسين، وعرض فرص التدريب والتشغيل المتوفرة.
وفي مرحلة قادمة سيتم تجهيز مدينة الأعمال الرقمية التي ستسهل على الزائر الدخول الى جناح نقابة المهندسين من خلال موقع مدينة الأعمال الالكتروني، والتعرف على الخدمات المتوفرة، والحصول على المعلومات من خلال ربط كافة خدمات النقابة بالموقع، كما سيتيح الموقع للزملاء المهندسين الإطلاع على السوق الخارجي وفرص التشغيل المتوفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى