اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

هيئة الأوراق المالية تستضيف ورشة عمل للتوعية بالذكاء الاصطناعي ومجالات استخداماته في القطاع العام

22 الاعلامي – استضافت هيئة الأوراق المالية في مقرها صباح اليوم ورشة عمل عقدتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع المركز الأردني للتصميم والتطوير لتعريف القيادات الإدارية في الهيئة بالذكاء الاصطناعي وإمكانياته ومجالات استخداماته وكيفية الاستفادة منه في القطاع العام.
ويأتي انعقاد هذه الورشة ضمن المبادرات التي تقوم بها الهيئة لغايات نشر الوعي لدى الموظفين بالتكنولوجيا المالية لا سيما الذكاء الاصطناعي، ومجالات استخدام تطبيقاته في قطاع الأوراق المالية. كما يأتي ذلك تنفيذا للاستراتيجية الأردنية للذكاء الاصطناعي وخطتها التنفيذية 2023-2027 والتي تقود تنفيذها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من خلال مشروع رفع الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي وتنفيذ مجموعة من ورش العمل تغطي القطاع العام لتعزيز كفاءة كوادر القطاع العام والمساهمة في تطوير القدرات البشرية لموظفي القطاع الحكومي وفي تحسين استعداد الحكومة للمستقبل.
وركزت الورشة على أساسيات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، ومناقشة الأمثلة العملية، والتطرق إلى تجارب الدول وتسليط الضوء على أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، وذلك بهدف رفع الوعي بماهية الذكاء الاصطناعي، وكيفية تبني تطبيقاته في قطاع الأوراق المالية مستقبلا. وحضر الورشة نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية فراس العدوان، وعضوي المجلس د. نبيه موسى، ومنى المفتي بالإضافة إلى كبار المدراء، والمسؤولين وعدد من موظفي الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى