اخبار الناس

مبادرة الشريفة بدور بنت عبدالإله لنشميات تركيا وأوروبا ..تفاصيل

22 الإعلامي- انطلاق مبادرة سيادة الشريفة بدور بنت عبدالإله لنشميات تركيا وأوروبا المنبثقة عن ملتقى النشامى للجاليات الأردنية في أوروبا وحول العالم.

خيوط النسيج الأردنية تضئ سماء تركيا وأوروبا وقصة عشق الثوب الأردني.

تتميز الأزياء الأردنية تتميز بأصالتها وبتنوعها الكبير جدا وخصوصا النسائية منها نظرا لتنوع جغرافية الأردن، حيث لكل منطقة تصاميمها الخاصة بها مع وجود بعض الأزياء والقواسم المشتركة بين بعض المناطق. كما تتميز هذه الأزياء بصناعتها اليدوية المتقنة وزخارفها المبنية على التاريخ والمعتقدات والبيئة الأردنية.


ومن هذا المنطلق جاءت مبادرة سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله الرئيس الفخري لنشميات تركيا وأوروبا حفظها الله, لتطلق مبادرتها الأولى لنشميات تركيا وأوروبا لتعليم خياطة وحياكة الثوب الأردني( خياطه, شك, تطريز). وهذا من صميم العمل التطوعي لخدمة المرأة الأردنية في بلاد الاغتراب لتكون الداعم الأول للنشمية الأردنية ومساعدتها للعمل وتأمين احتياجاتها الخاصة باعتمادها على مجهودها الشخصي.


وتهدف هذه المبادرة إلى إظهار التراث الوطني وتعكس هذه المبادرة روح الفريق الواحد وحب العمل التطوعي وتركز ايضا على عرض الثوب الأردني وإظهار التراث والفلكلور الأردني لتضيء خيوط النسيج الأردنية سماء تركيا وأوروبا.


وكانت مبادرة سيادتها من خلال جمعية رعاية الأطفال والأسر الخيرية التابعة لسيادتها ممثلتا بمصمم الأزياء السيد محمود الحافي الذي شاركنا متطوعا في هذه المبادرة لمساندة و لتعليم النشمية الأردنية خياطة الثوب الأردني والوقوف معها جنبا الى جنب, وهذا يعكس روح الحضارة والتكافل الذي هو عنوان المجتمع الأردني.


رئيسة نشميات تركيا وأوروبا
د. منار المومني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى