اخبار الناس

انتخاب الزميل دقامسة لمجالس نقابات صحافية دولية 

22 الاعلامي-أعيد أمس انتخاب الزميل محمد خير دقامسة، مندوب بترا في نيويورك، لمجلس إدارة جمعية الصحافة الأجنبية (نقابة الصحفيين الأجانب) ولمجلس محافظي مؤسسة الصحافة الأجنبية.
وتأسست جمعية الصحافة الأجنبية في نيويورك عام 1918، وهي منظمة دولية غير ربحية مهمتها تعزيز العلاقات المهنية والاجتماعية للعاملين في مجال الإعلام ودعم وحماية المراسلين الأجانب العاملين والمقيمين في الولايات المتحدة.

أما مؤسسة الصحافة الأجنبية فهي بمثابة القناة التي تتواصل مع الشركات العالمية والوطنية لدعم تعليم وتطوير الصحفيين لمعرفة واقع صناعة الإعلام اليوم.
ومنذ عام 1993، قدمت مؤسسة الصحافة الأجنبية أكثر من 100 منحة دراسية لطلاب الدراسات العليا الأجانب الذين يدرسون الصحافة في الولايات المتحدة.
يذكر أن الزميل دقامسة انتخب في الشهر الماضي أيضا لعضوية المجلس التنفيذي لرابطة مراسلي الأمم المتحدة (نقابة الصحفيين الأمميين) الذي يتكون من 15 عضوا، لمدة سنة كاملة 2023.
وتم تأسيس رابطة المراسلين عام 1948 في نيويورك بهدف صون وحماية حرية وهيبة مراسلي الصحافة والإعلام في جميع علاقاتهم مع الأمم المتحدة والاتصال بين أعضاء الرابطة والدول الأعضاء ومسؤولي الأمانة العامة وغيرهم من الشخصيات البارزة ذات الصلة بالشؤون الدولية. وفي عام 1992، أنشأت اللجنة التنفيذية للرابطة، جوائز وسائل الإعلام العالمية للتميز في تغطية الأمم المتحدة، حيث تدعو الصحفيين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك إفريقيا وآسيا والعالم العربي وأميركا اللاتينية للمشاركة فيها.
ويتم تسليم الجوائز للفائزين في حفل سنوي رفيع يٌقام في كانون الأول من كل عام بمدينة نيويورك برعاية أمين عام الأمم المتحدة وشخصية عالمية مرموقة.
ويعترف سنويا برابطة مراسلي الأمم المتحدة في قرار تتخذه الجمعية العامة بموجب ولاية لجنة الإعلام الأممية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى