دين و دنيا

منظمة التعاون الإسلامي تدين إساءة مسؤول بالحزب الحاكم الهندي للرسول

22 الإعلامي- دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وبشدة، اليوم الاثنين، الإساءات الأخيرة الصادرة عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند إزاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وبحسب اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، تأتي هذه الإساءات في سياق تصاعد حدة الكراهية والإساءة للإسلام في الهند، وفي إطار الممارسات الممنهجة ضد المسلمين بها والتضييق عليهم، ولا سيما في ضوء مجموعة من القرارات بمنع الحجاب في المؤسسات التعليمية في عدد من الولايات الهندية، وعمليات هدم لممتلكات المسلمين، إضافة إلى تزايد أعمال العنف ضدهم.
وطالبت الأمانة العامة السلطات الهندية بالتصدي بحزم لهذه الإساءات وكل أشكال التطاول على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وعلى الدين الإسلامي وتقديم المحرضين والمتورطين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية ضد المسلمين إلى العدالة ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها، إضافة إلى ضمان سلامة وأمن ورفاه المجتمع المسلم في الهند وحماية حقوقه وهويته الدينية والثقافية وكرامته وأماكن عبادته.
ودعت الأمانة العامة المجتمع الدولي، لا سيما الأمم المتحدة والإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان، إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي للممارسات التي تستهدف المسلمين في الهند.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى