دين و دنيا

أوقاف الأغوار الشمالية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

22 الإعلامي- احتفلت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية، في قاعة مسجد المرحوم محمود البشير الغزاوي، اليوم الاثنين، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.
وتحدث مدير أوقاف اللواء، خالد القضاة، في كلمته بالحفل الذي رعاه متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، وبحضور ممثلي المجتمع المحلي ووعاظ وأئمة، عن فضائل الهجرة النبوية الشريفة التي تعد نَقلة نوعية وتغييرًا جذريًا في تاريخِ الأمّة الإسلاميّة.
وقال القضاة إن وقائع الهجرة النبوية مليئة بالدروس والعبر، ومنها أن العقيدة أغلى من الأرض والتوحيد أسمى من الديار والإيمان أثمن من الأوطان، والإسلام خيرٌ من متاع الدنيا، لافتاً إلى ما تمثله الهجرة من انتقال مادي ومعنوي من الضعف إلى القوة ومن الفرقة إلى الوحدة.
بدوره، عرض أستاذ الشريعة بجامعة اليرموك، الدكتور خالد الشرمان، لمراحل الدعوة الإسلامية وصولاً إلى الهجرة وما تعكسه من ضرورة الاستفادة من دروسها وعبرها وأهمها الاتصاف بالهدي النبوي ومميزات القائد الناجح وأبرزها الاستقامة والصدق والإخلاص.
وأشارت ممثلة قسم البرامج النسائية بالمديرية، تغريد بني صخر، إلى أهمية استقاء معاني الهجرة وزرعها في نفوس الأجيال كقيم المؤاخاة والأمانة والصبر ودعم دور المرأة المسلمة في مسيرة البناء والتحديث.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى